الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رمضان 2023| 4 أفكار لتصميم ركن الصلاة للأطفال في منزلك

الجمعة 10/مارس/2023 - 01:52 م
هير نيوز

عندما يصل الأطفال لعمر المدرسة يكون على الآباء دور هام لتعليم الأطفال أسس الدين والعقيدة وطرق العبادة، فهم في عمر يستقبل كل ما يتعلمه بسهولة ويترسخ فيه طوال حياته.

ومع حلول شهر رمضان الكريم 2023، يمكنك استغلال ذلك الوقت لتعليم أطفالك الصلاة ومساعدتهم على المواظبة عليها.

4 أفكار لتصميم ركن الصلاة للأطفال

ويعتبر ركن الصلاة في المنزل من أهم وأجمل الأفكار في شهر رمضان والتي تساعد طفلك على تعلم الصلاة وحبها والمواظبة عليها.



وإليك إفكار تصميات لركن الصلاة يمكن أن يكون جذابة للاطفال: 


- مسجد من الكرتون

يمكن أن يكون تصميم شكل مسجد من الكرتون من أكثر الأشياء التي تجذب الأطفال خاصة إذا كان ذلك بمشاركتهم أثناء تصميمه، ويتم استخدام الورق المقوى والملون والكرتون وأقلام التلوين مع المقص لتصميم مجسم على شكل مسجد.

وقومي بتخصيص ركن للصلاة في منزلك وضعي فيه تصميم المسجد من الكرتون، بعد مشاركة الأطفال في تصميمه استعداداً لاستقبال الشهر الكريم.

- سجادة الصلاة



يجب أن تشاركي أطفالك في اختيار سجادة الصلاة باللون والشكل المفضل لهم، فهناك أشكال من سجادة الصلاة تناسب الأطفال ويكون عليها ألوان مبهجة ورسومات بسيطة يمكنهم فهمها والتفاعل معها، وتكون تلك خطوة تشجع الأطفال على الصلاة في شهر رمضان عند وضعها في ركن الصلاة المخصص لهم.

- فوانيس وبالونات الاحتفال بشهر رمضان

يمكنط وضع فوانيس وبالونات على جوانب الكت المخصص للصلاة للأطفال في شهر رمضان، حيث إن تلك الأشياء تجذب الأطفال وتشجعهم على الصلاة والاستمتاع بالركن المخصص لها خلال شهر رمضان.



- الإضاءة

وضع عقد من الاضاءة الملونة عند الركن المخصص للصلاة يمنح الأطفال بهجة ويجعل شكل المكان مميز وجذاب، ويمكنك استخدام الاضاءة حول المسجد المصمم بالكرتون أو على الحائط في ركن الصلاة.


اقرأ أيضًا..

ads