السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الآلة الحاسبة البشرية» المرأة المعجزة تقدم نصائح لتربية طفل عبقري

الجمعة 10/مارس/2023 - 11:01 م
الآلة الحاسبة البشرية
الآلة الحاسبة البشرية

إنها بطلة اليوم العالمي للرياضيات الموافق 8 مارس، الطالبة المعجزة تاتيانا ديفيندراناث، والتي لم تنحدر من عائلة من علماء الرياضيات، لكنها حصلت على اللقب عامًا بعد عام، حتى أطلق عليها أخيرًا اسم "الآلة الحاسبة البشرية".

 

الآلة الحاسبة البشرية


في عام 2008، كانت وسائل الإعلام تعج بأنباء الطالبة الأسترالية البالغة من العمر 14 عامًا من فيكتوريا، أستراليا. وكانت تاتيانا ديفيندراناث، التي أطلق عليها اسم "الآلة الحاسبة البشرية" في ذلك الوقت، موهبة للإجابة على أسئلة الرياضيات بسرعة فائقة.

عندما بدأ اليوم العالمي الأول للرياضيات في عام 2007، شاركت تاتيانا،  في الحدث الأول وكانت واحدة من أفضل 40 طالبة. وفي العام التالي، قررت أن تتحدى نفسها وتصل إلى القمة.

لتحسين فرصها في الفوز، توصلت تاتيانا، البالغة من العمر 14 عامًا إلى خطة. لقد تدربت بلا هوادة وأجرت تجارب زمنية لتحديد أوقات اليوم التي تحصل فيها على أفضل الدرجات.

 

مليون سؤال في مارس 2008


عندما قررت تاتيانا، تحديد هدف شخصي، تحدت نفسها للإجابة على مليون سؤال فيالرياضيات قبل الحدث في مارس 2008. وبالفعل وصلت إلى  سؤالها المليون في أقل من 3 سنوات.

هذا يعني أنه من يوليو 2005 إلى أوائل 2008، كانت تاتيانا، تُكمل ما يزيد عن 300 ألف سؤال في المتوسط سنويًا، أي حوالي 900 سؤال في اليوم.

في الواقع، لا يزال سجلها في الإجابة على 105 أسئلة في 60 ثانية هو الرقم القياسي.

 

نصائحها لتربية طفل عبقري


تقول الشابة البالغة من العمر 29 عامًا، إن منح الأطفال مزيدًا من الوقت أمام شاشة الألعاب يمكن أن يساعدهم في بناء مهارات في الرياضيات والعلوم.

وأنها اعتادت لعب الكثير من ألعاب الفيديو، حتى ثماني ساعات في أيام عطلة نهاية الأسبوع، مع أسرتها وبمفردها.

وقالت: "سُمح لي بممارسة ألعاب الفيديو متى أردت، منذ أن كنت في الثالثة من عمري".


إقرأ أيضًا..


«خلطة السكر والليمون» نساء مصر وتاريخ إزالة الشعر بقيادة الملكة كليوباترا


ads
ads