الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ملك إسماعيل وسلمى أيمن في نهائي كأس العالم للخماسي الحديث

الخميس 09/مارس/2023 - 11:20 م
سلمى أيمن لاعبة الخماسي
سلمى أيمن لاعبة الخماسي الحديث

تأهلت سلمى أيمن، لاعبة المنتخب المصري للخماسي الحديث، إلى نهائي بطولة كأس العالم للكبار، والتي تقام على ملاعب الجامعة الأمريكية في القاهرة، وتستمر منافساتها حتى الثاني عشر من شهر مارس 2023. 

تأهل سلمى أيمن إلى نهائي كأس العالم للخماسي الحديث 

وجاء تأهل سلمى أيمن، بعد حصولها على المركز الثاني في التصفية الثانية للدور قبل النهائي، وحصادها لرصيد 1064 نقطة، متساوية مع المتصدرة، اللاعبة الإيطالية أليس سوتيرو. 

كما حصلت اللاعبة أميرة قنديل على 1032 نقطة، تحتل بهم المركز الرابع عشر، وهو مركز غير مؤهل للنهائي، حيث تنص لائحة بطولة العالم على تأهل أصحاب المراكز من الأول حتى التاسع بشكل مباشر إلى الدور النهائي. 

 

تأهل ملك إسماعيل إلى نهائي كأس العالم للخماسي الحديث

كما نجحت اللاعبة ملك إسماعيل في التأهل إلى الدور النهائي من المجموعة الأولى، كأس العالم للكبار للخماسي الحديث، بعدما احتلت المركز الثالث في التصفية الأولى للدور قبل النهائي وحصلت على رصيد 1062 نقطة، لتأتي بفارق 15 نقطة عن المتصدرة، اللاعبة الأوكرانية أولها كلاينكوفا. 

وينتظر أن تقام غدًا الجمعة منافسات نصف نهائي في فئة الرجال من بطولة العالم للخماسي الحديث، حيث تأهل 6 لاعبين مصريين من التصفيات التي أجريت منافساتها أمس، وهم: أحمد ومحمد الجندي ومهند شعبان وأحمد أشرف وإسلام حامد ومعتز وائل. 



ويُشارك بطولة العالم للخماسي الحديث، أكثر من 150 لاعبا من أبطال الخماسي الحديث من 35 دولة، للعب في البطولة الافتتاحية لسلسلة كأس العالم، والتي تُعد بداية الوصول إلى أنقرة في تركيا مطلع شهر يونيو 2023، حيث يلعب نهائي سلسلة كأس العالم للعام الحالي، ثم الهدف الأكبر في صيف العام المقبل، وهو اللعب في أولمبياد باريس 2024. 

نقاط التأهل إلى أولمبياد باريس 2024

وتأتي أهمية البطولة في النقاط التي يجمعها اللاعبون خلال هذه السلسلة، استمرارا حتى صيف عام 2024، على أمل المنافسة في أولمبياد باريس 2024.  

ads