الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«عدم ثقة»| انستجرام أكثر التطبيقات المحذوفة على الإنترنت

الجمعة 10/مارس/2023 - 02:30 م
انستجرام
انستجرام

حصلت مواقع التواصل الاجتماعي انستجرام وفيسبوك وسناب شات على معظم عمليات البحث على الإنترنت من الأشخاص الذين يتطلعون إلى حذف هذه التطبيقات خلال فترة الستة أشهر الأخيرة، وفقًا لتحليل اتجاهات البحث من موقع الويب للأمن السيبراني VPNOverview.





خلال تلك الفترة كان هناك أكثر من 90 ألف عملية بحث عن كيفية "حذف" أو "إلغاء تنشيط" انستجرام أكثر من أي تطبيق آخر، وكان هذا أكثر من ضعف عدد عمليات البحث لحذف أو إلغاء تنشيط فيسبوك، والذي قال موقع الأمن السيبراني إنه التطبيق الذي احتل المرتبة الثانية من حيث عمليات البحث في تحليله، مع أكثر من 385000 عملية بحث على مدى ستة أشهر.




عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي

وحصل تطبيق انستجرام على مركز ثاني أكثر التطبيقات تنزيلًا في عام 2022، مع أكثر من 548 مليون تنزيل عالمي، لكن أهم منصات شركة ميتا شهدت ركودًا في نمو المستخدمين وانخفاضًا في التفاعل في عام 2022، وفي السنوات الأخيرة أظهرت استطلاعات الرأي تزايد عدم الثقة في منصات الوسائط الاجتماعية الشهيرة بشأن قضايا مثل المعلومات المضللة والتسلط عبر الإنترنت وعمليات التصيد الاحتيالي والمخاوف المتعلقة بالخصوصية والتنقيب عن البيانات.




سبب رغبة المتابعين بحذف تطبيق انستجرام

يشعر بعض المستخدمين بالقلق بشأن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الصحة العقلية للأطفال والمراهقين، وذلك من خلال الدراسات الداخلية لشركة ميتا التي كشفت عن الآثار السلبية التي يمكن أن يحدثها الاستخدام المكثف لـموقعي انستجرام وفيسبوك على المستخدمين الشباب.

يأتي ذلك، بالرغم من أن أكثر المراهقين حاليا يقضون أوقات فراغهم على وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنهم أيضا منقسمون أيضًا في الغالب حول ما إذا كان بإمكانهم التخلي عن وسائل التواصل الاجتماعي تمامًا، في حين قال 54٪ من المراهقين الذين شملهم الاستطلاع من قبل مركز بيو إنه سيكون "من الصعب" التخلي عن وسائل التواصل الاجتماعي تمامًا.


ولكن 62 ٪ من المراهقين الذين شملهم الاستطلاع، أشاروا إلى أنهم يستخدمون موقع انستجرام، وأن 32٪ فقط يستخدمون موقع فيسبوك.



ads