الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ادعمي جوزك| كيف تساعدينه على التخلص من تدخل الأهل دون مشاكل؟

الجمعة 10/مارس/2023 - 07:01 م
هير نيوز

تغييرات كثيرة تواجهها الزوجات خاصة فى السنوات الأولى للزواج، حيث تختلف شخصية الزوج، خاصة بعد الوضع الجديد فى منزل واحد، ولعل تدخل أهله فى مجريات الأمور داخل الأسرة من الأشياء التى تتسبب فى الكثير من الخلافات بين الزوج والزوجة، والتى تؤدى فى أحيان كثيرة للطلاق.

وتوجد نماذج عديدة توضح الأثار السلبية التى يخلفها تدخل أهل الزوج فى بعض الأمور الخاصة بين الزوج والزوجة، فكثير ما يتم الانفصال بسبب تدخل الأهل والتحكمات الغريبة فى حياة الزوج والزوجة، وذلك يحدث لسببين أولهما أن يكون الزوج ضعيف الشخصية، وحياته غير مستقلة، وثانيهما أن الأهل هم من يتصفون بتلك الصفات التى تبرر لهم التدخل فى حياة الآخرين كنوع من الإحساس بالسيطرة.



ولكن تنصح يجب عدم اللجوء للطلاق كأول الحلول وأيسرها، ومحاولة التعامل مع الأمر بهدوء وحكمة، حيث تذكر 5 خطوات يمكن لأى زوجة الاستعانة بها من أجل الاستقلال بحياتها الزوجية، دون هدم الأسرة والانفصال عن الزوج:

وضع الحدود


منذ اللحظات الأولى لدخولك بيت الزوجية عليكِ وضع الحدود التى ستتعاملين من خلالها مع أهل الزوج، فكل ما ينتظرونه منكِ هو معاملة حسنة وحالة من التقارب، ولا يفترض أن يكون هناك ما هو أكثر من ذلك، فإذا ما وجدتِ أن الأمور تتجه نحو التحكم فى تحركاتك الشخصى، وسير أسرتك فعليكِ الحديث بهدوء مع زوجك حول ضرورة السير على الإطار المحدد فى علاقتهم بكما.

تحديد دور كل شخص


من بداية حياتكما الزوجية حددى دور كل منكما فى الحياة، والمشاركة هى أفضل طريق لحياة أسرية مستقرة، وذلك يساعدك فى إبراز وجهة نظرك لزوجك، والتى من المفترض أن يكون على علم تام بها، ويعرف جيدًا أنكِ لا يمكنك التعامل والتكيف فى وضع أشخاص كثيرون يبدون آرائهم فى حياتك الشخصية.
مساحة التدخل.

عليكِ التعامل بذكاء وفطنة حيال تحديد علاقتك مع أهل الزوج، فلا تنفرين منهم بشكل دائم، بل اقتربى بعض الوقت، وشاركيهم بعض من أمورك، وضعى حدود فى أمور أخرى، وهو ما يدفعهم لمعرفة حقيقة دورهم ووجودهم حولكما كأهل وأقارب ليس أكثر.



عدم الشكوى المتكررة


الشكوى المستمرة من تدخل الأهل، وعرض المشكلة بصورة خالية من الذكاء تخلق نوعًا من التحيز من جانب الزوج ناحية أهله، وهو ما عليكِ تفاديه، فاتخذى دائمًا جانب الهدوء، والدفاع عن استقلالية بيتك، وأن هذا هو ما يساعدك على استقرار أسرتك، دون التعرض بالشكوى من أحد منهم.

التعامل بين الزوجين


التعامل ببين الزوجين يحل 70% من المشكلات التى تواجههم فى السنوات الأولى للزواج، فمن البداية عليكِ اختيار حياة مليئة بالحب والحنان، والتفاهم والتقارب فى الشخصيات بينك وبين زوجك، فذلك يختصر عليكِ الكثير من المشكلات، والتى يجعل زوجك يتفهم الطريقة التى تسعى بها للتعامل فى إدارة أسرتك.

ads
ads