الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سلمى أيمن بعد برونزية الخماسي الحديث: «خطوة على طريق أولمبياد باريس 2024»

الأحد 12/مارس/2023 - 05:31 م
سلمى أيمن بطلة الخماسي
سلمى أيمن بطلة الخماسي الحديث


علقت البطلة سلمى أيمن عبد المقصود، لاعبة منتخب مصر للخماسي الحديث، على فوزها بالميدالية البرونزية في كأس العالم للخماسي الحديث، فردي السيدات، بالبطولة المقامة على ملاعب الجامعة الأمريكية في القاهرة.
وقالت البطلة المصرية، إن فوزها بالميدالية البرونزية يمثل خطوة مهمة على طريق التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، وأبدت سعادتها بتحقيق الميدالية البرونزية في كأس العالم رغم المنافسة القوية خلال منافسات البطولة التي أقيمت على ملاعب الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس.


سلمى أيمن تفوز بالبرونزية

وفازت "سلمى" بالميدالية البرونزية في كأس العالم للخماسي الحديث، بعد احتلالها المركز الثالث بالبطولة برصيد 1392 نقطة.
وتابعت سلمى أيمن: "قدمت مستوى جيد في البطولة ولعبت بشكل جيد في الليزر رن في نهائي الفردي، وفي أول مجموعة في الرماية بالنهائي لم أكن موفقة، لكن تداركت ذلك سريعا وأكملت المنافسات بقوة وفي النهاية حققت الميدالية البرونزية وأنا سعيدة بذلك، وهذا التتويج خطوة مهمة في مشوار التأهل لأولمبياد باريس 2024 وهو حلم أي لاعب ولاعبة، والفترة المقبلة سأتدرب بقوة وجهد أكبر لتحقيق نتائج أفضل وتحقيق التأهل لأولمبياد باريس".


ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث سيدات

وخلال منافسات بطولة العالم للخماسي الحديث، حصدت المجرية ميشيل جولياش المركز الأول، لتتوج بالميدالية الذهبية برصيد 1403نقطة، وجاءت بعدها الفرنسية إيلودي كلوفيل في المركز الثاني والميدالية الفضية برصيد 1398نقطة.
كما احتلت الواعدة ملك اسماعيل لاعبة منتخب مصر للخماسي الحديث، والتي تبلغ من العمر 17 سنة، المركز الخامس بمجموع نقاط 1379 نقطة، بفارق نقطتين عن الإيطالية الينا ميكيلي التي احتلت المركز الرابع.



بطولة العالم للخماسي الحديث بالقاهرة

وتلعب بطولة العالم للخماسي الحديث بمشاركة 156 لاعبًا من أبطال اللعبة من 35 دولة، وهي البطولة الافتتاحية لسلسلة كأس العالم، والتي سيتبعها ثلاث بطولات أخرى، تقام في العاصمة التركية أنقرة بتركيا، ثم في العاصمة المجرية بودابست بالمجر الشهر المقبل، ثم في العاصمة البلغارية صوفيا بلغاريا شهر مايو المقبل، على أن يلعب نهائي سلسلة كأس العالم لعام 2023 في أنقرة بداية يونيو المقبل.
والبطولة الحالية بالقاهرة لها أهمية كبيرة، لأنها أولى البطولات التي تساعد على جمع النقاط الترتيبية للاعبين خلال سلسلة بطولات العالم، بداية من الآن حتى صيف العام المقبل 2024، بهدف تحقيق حلم التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ads