الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«علاج جديد للصداع النصفي» عن طريق بخاخ في الأنف من فايزر

الخميس 16/مارس/2023 - 10:01 م
هير نيوز

أصدرت شركة "فايزر" الأمريكية للأدوية، علاج جديد للصداع النصفي، يمكن أن يظهر مفعوله خلال ربع ساعة، ويكون عن طريق بخاخ في الأنف.

علاج جديد للصداع النصفي

وقالت شركة فايزر، إنها تتوقع أن يكون الدواء، الذي تم تسويقه تحت اسم "Zavzpret" متاحًا في الصيدليات في يوليو 2023.



ومن جانبها، قالت أنجيلا هوانج، كبيرة الإداريين التجاريين بشركة فايزر: "إن موافقة إدارة الغذاء والدواء على Zavzpret تمثل إنجازًا مهمًا للأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي الذين يحتاجون إلى التخلص من الألم ويفضلون خيارات بديلة للأدوية التي يتم تناولها عن طريق الفم".

وكشفت الدراسات أن هذا الدواء يمكن أن يخفف الآلام لبعض المصابين بالصداع النصفي في أقل من 15 دقيقة، وذلك نظراً لأنه بخاخ  للأنف مع امتصاص سريع للأدوية.

ويقدم عقار Zavzpret، خيارًا علاجيًا بديلًا للأشخاص الذين يحتاجون إلى تخفيف الآلام أو لا يستطيعون تناول الأدوية عن طريق الفم بسبب الغثيان أو القيء.

ويساعد البخاخ في تقليل الألم بشكل ملحوظ عند استخدامه بعد ساعتين من ظهور الصداع النصفي، والذي يتسبب في صداع حاد في كثير من الأحيان، يمكن أن يشمل الغثيان والحساسية للضوء أو الضوضاء.




وقد يعاني 39 مليون أمريكي من الصداع النصفي، وفقًا لمؤسسة الصداع النصفي الأمريكية، كما استحوذت شركة Pfizer على Zavzpret، المعروف أيضًا باسم Zavegepant، العام الماضي مقابل حوالي 10 مليارات دولار من Biohaven، إلى جانب علاجات الصداع النصفي الأخرى من الشركة.


ads