الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منار حسني: أفلام مهرجان الإسماعيلية تحتوي على رسائل كثيرة

الأربعاء 15/مارس/2023 - 12:08 م
المونتيرة منار حسني
المونتيرة منار حسني

قالت المونتيرة منار حسني، رئيس المركز القومي للسينما، إن السينما التسجيلية والأفلام الوثائقية والقصيرة، ما هي إلا انعكاس صناعها عن ما قل ودل من حقائق ووقائع قد يحتار المشاهد ليجدها في الفنون الأخرى.

وأضافت، خلال افتتاح الدورة الـ 24 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، هناك أفلام لا تتجاوز مدتها دقائق معدودة وتحتوي على رسائل ومعاني يطول شرحها في ساعات، ومن هنا تأتي أهمية هذه النوعية من الأفلام.


 ووجهت الشكر لكل من ساهم من وقت وجهد لإخراج هذه الدورة وبشكل خاص وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، لكل ما قدموه لإزالة جميع العقبات التي واجهت هذه الدورة .

فعاليات الافتتاح

كما توجهت بالشكر للواء أركان حرب شريف حمدي بشارة محافظ الإسماعيلية وللفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس للدعم الذي قدماه.


قصر ثقافة الإسماعيلية كان قد استقبل حفل افتتاح فعاليات الدورة الـ 24 لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة في حضور كل من الدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما نيابة عن الدكتوره نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة ونائب محافظ الإسماعيلية المهندس أحمد عصام الدين الذي حضر نيابة عن اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية واللواء محمد انيس السكرتير العام، والمونتيرة منار حسني رئيس المركز القومي للسينما ورئيس المهرجان الناقد السينمائي عصام زكريا، وعدد كبير من صناع السينما التسجيلية والقصيرة من داخل وخارج مصر.


الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما، قال في كلمة ألقاها بالنيابة عن وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني: إن مهرجــان الإســماعيلية الــدولي للأفلام التســجيلية والقصـيـرة هــو الأقدم والأعرق، عـلـى مســتوى العــالم العربي، وهــو مهرجــان ترســخت تقاليــده عبــر أجيــال عديــدة مــن الفنانيــن العظـام ، الذيـن وضعـوا عـلى كاهلهـم مسـئولية هـذا الكيـان وحافظـوا عـلي اســتمراريته .


وأضاف، هـذه النوعيـة الفيلميـة تعتنـي بـكل مـا هـو حـي ومبـاشر وواقعي وتمجــد كل مــن هــو إنســاني وتفتــح البــاب لقــراءة التاريــخ وتفهــم الجغرافيــا وتستوعب، التحــولات التاريخيــة والاجتماعية  والاقتصادية .


اقرأ أيضا..

الجمعية العربية للإعلام والسينما تكرم منار حسني باحتفالية جوائز الأفضل



ads
ads