الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ملكة بلجيكا وابنتها تستعيدان ذكريات الجدة إليزابيث في الأقصر

الخميس 16/مارس/2023 - 11:33 ص
 ملكة بلجيكا
ملكة بلجيكا

زارت الملكة ماتيلدا ملكة بلجيكا وابنتها الأميرة إليزابيث المعالم الأثرية في محافظة الأقصر، ومنها مقبرة الفرعون الذهبي توت عنخ آمون التي تقع في البر الغربي للمدينة، ومعبد الكرنك ومعبد الأقصر ومعبد حتشبسوت.






وصول ملكة بلجيكا وابنتها مدينة الأقصر


ووصلت ماتيلدا ملكة بلجيكا وابنتها الأميرة إليزابيث لفندق ونتر بالاس التاريخي بكورنيش النيل بالأقصر، للإقامة والاستمتاع بجمال الطبيعة المصرية ونهر النيل.


جاء ذلك من أجل الاحتفال بذكرى مرور 100 عام على زيارة الملكة إليزابيث ملكة بلجيكا وابنها ولي العهد الأمير ليوبولد إلى مصر من قبل، وذلك عندما أتت لتحضر الافتتاح الرسمي لمقبرة الملك الذهبي توت عنخ آمون في فبراير 1923.






مدة الزيارة

 تستمر زيارة ملكة بلجيكا للأقصر 3 أيام وقد بدأت الثلاثاء وحتى غد الخميس.


افتتاح معرض قصر البارون

وافتتحت الملكة ماتيلدا ملكة بلجيكا، وصاحبة السمو الملكي الأميرة إليزابيث دوقة مقاطعة برايانت Brabant ببلجيكا، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار، الثلاثاء معرضا للصور الفوتوغرافية بقصر البارون إمبان بمصر الجديدة.





ملكة بلجيكا بمدينة الأقصر‬⁩ سنة 1930


كانت الملكة إليزابيث ملكة بلجيكا قد زارت مدينة الأقصر‬⁩ سنة 1930 وزارت أيضا مقبرة الملك توت عنخ آمون وكان بصحبتها السلطانة ملك الزوجة الثانية للسلطان حسين وأم بناته قدرية وسميحة وبديعة، وقد كان للسلطانة ملك قصر في الأقصر آنذاك، وتعد أول سلطانة في مصر بعد الملكة شجرة الدر.






جدير بالذكر أن السفارة البلجيكية في مصر كانت قد اعلنت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في وقت سابق أن ملكة بلجيكا ماتيلد دوقة برايانت، زوجة الملك فيليب مع ابنتها الأميرة إليزابيث سوف تزوران مصر في الفترة من 14 إلى 16 مارس، كما فعلت جدتها ستقوم بزيارة مقبرة الملك الصغير توت عنخ آمون، كما سيقومان أيضا بزيارة العديد من المواقع الأثرية في الأقصر.


اقرا أيضا..

ads