الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمدمني القهوة| كيف تتغلب على الصداع مع الصيام في رمضان؟

الإثنين 20/مارس/2023 - 11:30 م
هير نيوز

يعتاد بعض الأشخاص على تناول كوب من القهوة يوميا في الصباح، حتى تمنحهم التركيز والنشاط طوال اليوم حتى يصل الأمر إلى حد الإدمان وإذا لم يحصل الشخص على القهوة صباحاً يشعر بأعراض مزعجة طوال اليوم.

مدمني القهوة


ويمكن أن يشعر الأشخاص مدمني القهوة عند التوقف عن تناولها اثناء الصيام في شهر رمضان، بالصداع المستمر وتقلب المزاج وضعف التركيز والعصبية.

ولكن كيف يمكنك التغلب على تلك الأعراض عند الامتناع عن تناول القهوة صباحاً في شهر رمضان؟ 

قدم موقع "health line" البريطاني للصحة عدة نصائح للتغلب على الامتناع عن تناول القهوة وعدم الشعور بأعراض مزعجة، ومنها: 

1- استبدل القهوة بالشاي الأخضر


يعتبر الشاي الأخضر من أبرز المشروبات التي تحتوي على الكافيين بجرعة أقل من القهوة، ويمكنك تناوله قبل حلول الشهر الكريم، لتجنب أعراض انسحاب الكافيين أثناء الصيام.

ويساعد الشاي الأخضر على إمداد الجسم بالطاقة والشعور باليقظة، وتعزيز وظائف المخ وتحسين المزاج وتقوية الجهاز المناعي، ورفع معدل الأيض بالجسم.



ويمكنك الاعتماد على الشاي الأخضر بدلًا من القهوة قبل رمضان حتى تعتاد على قلة الكافيين في الجسم أثناء الصيام، ومن ثم انخفاض حدة أعراض انسحابه.

2- تناول القهوة منزوعة الكافيين قبل رمضان


يحتاج الجسم الاعتياد على عدم تناول كمية الكافيين المعتاد عليها يومياً حتى لا تشعر بأعراض مزعجة خلال الصيام في شهر رمضان، ويمكنك تناول القهوة منزوعة الكافيين قبل رمضان حتى تعتاد على تقليل كمية الكافيين التي تستهلكها.



3-تناول القهوة جيدة التحميص


التقليل من الكافيين بشكل تدريجي يساعدك بشكل كبير على التخلص من ادمان القهوة، ويمكنك تناول القهوة جيدة التحميص، لاحتوائها على كافيين أقل، حتى يعتاد الجسم وتسأل القهوة بمشروب أقل من حيث نسبة الكافيين التي يحتوي عليها.

4- تناول فنجان صغير من القهوة بدلًا من الأكواب الكبيرة



يساعد ذلك أيضا على تقليل كمية الكافيين التي يحصل عليها الجسم، فمع الايام يمكنك تناول كميات أقل من القهوة في كل يوم حتى تستطيع الامتناع عن تناول القهوة نهائيا مع حلول الشهر الكريم.


ads