السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آية سويلم أقوى لاعبة قوة بدنية بالعالم: «أعشق تحطيم الأرقام القياسية»

الخميس 16/مارس/2023 - 08:30 م
آية سويلم أقوى لاعبة
آية سويلم أقوى لاعبة قوة بدنية بالعالم

بعد فوز اللاعبة المصرية آية سويلم، بدرع أقوى لاعبة في العالم، وتتويجها على منصات التتويج في مونديال القوة ‏البدنية 2023 وحصادها للمركز الأول في منافسات وزن ‏67.5 كيلوجرام، تحدثت البطلة المصرية عن خطواتها المقبلة، وحلمها بضم رياضة القوة البدنية إلى الألعاب الأولمبية والفوز بميدالية، وعن حبها لتحطيم الأرقام القياسية.  

 

إنجاز جديد في مسيرة آية سويلم 

وقالت البطلة آية سويلم إنها شعرت بالفخر لتمثيل مصر في كأس العالم للقوى البدنية، ولم يكن هناك بديل عن الفوز وتحقيق إنجاز جديد في مسيرتها، ‏حيث أرادت ذلك بقوة وسعت إلى حلمها، ولذلك كانت النهاية مثالية.  

وأضافت اللاعبة آية سويلم: "أبحث دائما عن التحديات وامتلك نهما تجاه تحطيم الأرقام ‏القياسية، حيث أردت في بطولة العالم للقوة البدنية أن أحمل أوزان أكبر من المعتاد، كما حلمت بالوصول إلى وزن 200 كيلو ‏واستدعى ذلك خوض استعدادات جادة لنحو 3 شهور قبل الحضور إلى الغردقة، ومع انطلاق البطولة أحسست بالتوتر، لكني تغلبت على ‏ذلك الإحساس مبكرا، كما كانت أمي بجواري في كل لحظة، والتي دعمتني وساعدتني ومنحتني جرعات كبيرة من ‏التشجيع، إضافة طبعا إلى الأجواء الحماسية التي قدمها الجمهور المصري.‏  

ولفتت البطلة المصرية آية سويلم إلى أنها دائما ما تركز على أدائها الشخصي أمام لجنة التحكيم، ولكن في البطولة التي حصدتها مؤخرا، أحست أن منافستها العراقية ‏أشعلت حالة من السباق الحميد لخطف الميدالية الذهبية، ولذلك دافعت عن لقبها باستماتة.  

 

أقوى لاعبة في العالم تحمل 200 كيلوجرام 

وتحدثت "آية" عن لحظات حملها لوزن 200 كيلوجرام بنجاح، لتقتنص ‏المركز الأول في مونديال القوى البدنية، وأكدت أنه احساس جميل تتمنى أن يمر على كل رياضي مخلص في لعبته التي يتنافس فيها، ‏كما أكدت أنها تفكر في ضرورة بذل مزيد من الجهد لتحقيق أرقام أفضل في المرات المقبلة.  

وعن مسيرتها الدراسية، قالت أقوى لاعبة في العالم، إن بطولاتها وأرقامها الرياضية لا تعرقل دراستها، حيث تدرس في الفرقة الثالثة ‏في كلية الآداب جامعة قناة السويس، كما تنظم يومها بين الدراسة والرياضة، حيث تخصص ساعات للمذاكرة وأوقات ‏للتدريب. 

 

آية سويلم وحلم البحث عن ميدالية أوليمبية 

وتسعى البطلة آية سويلم إلى الفوز بالمزيد من البطولات الفترة المقبلة، كما تتمنى انتشار رياضة القوة البدنية في ‏أنحاء مصر، إضافة إلى انضمامها إلى قائمة الألعاب الأوليمبية، ليتمكن الأبطال من حصد ميداليات عديدة باسم مصر.  

وكانت مصر استضافت بطولة العالم للقوة ‏البدنية 2023، في محافظة البحر الأحمر، بدلا من روسيا بسبب ظروف الحرب الأوكرانية، وشارك في مونديال قوة البدنية 19 دولة، أبرزها إيطاليا وإنجلترا وصربيا والمجر وكازاخستان والهند وفلسطين ولبنان والعراق ‏والجزائر، وذلك تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.‏  

 

ads