الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صفاء الطوخي: أمي خرجت من المعتقل بمسرحية (صور وفيديو)

السبت 18/مارس/2023 - 01:11 م
هير نيوز

حلت الفنانة صفاء الطوخي ضيفة على برنامج "معكم منى الشاذلي" على فضائية قناة cbc، بعد غياب لها عن اللقاءات الإعلامية، للحديث عن مسيرتها الفنية وأعمالها الدرامية الأخيرة، وأبرز المحطات في حياتها، والحديث حولة طفولتها وحياتها الشخصية .




صفاء الطوخي


بدأت الفنانة بحديثها عن غيابها الإعلامي لفترة طويلة ، حيث قالت إنها ليست مغرمة بالأضواء، ومقلة للغاية في الظهور الإعلامي طوال مسيرتها الفنية، مضيفة: "أنا بشوف إن دي موهبة تانية غير موهبة التمثيل، يعني الحضور ومواجهة الجمهور والحوار مع الإعلاميين دي حاجات بتربكني".



وأشارت إلى أنها تحب العمل أمام الكاميرا وعلى المسرح.. إنما في الحياة فهي صفاء فقط، وأن الظهور في الإعلام يضعها في مكان مش شبهها".

وفى سياق آخر، تحدثت صفاء الطوخي عن علاقتها بالفنانة عبلة كامل، قائلة: "عبلة كامل صديقتي الجميلة والفنانة الاستثنائية، دي حبيبتي، ولا زالت العلاقة مستمرة إلى حد كبير جدا".

وكشفت عن طفولتها، وذكرياتها مع والديها الأديب عبدالله الطوخي والكاتبة فتحية العسال، وأنها عاشت طفولة غير نمطية، لا سيما مع الاعتقال المتكرر لوالدتها بسبب كتاباتها ونشاطها السياسي.

وقالت: "والدتي ليها سوابق كتير في الاعتقال بسبب كتاباتها، منها مرّات مكنتش أنا لسه اتولدت، لكن آخر مرة كنت أنا في ثانوي تقريبا وقت حركة اعتقالات عملها الرئيس الراحل أنور السادات واعتقلوا فيها كل الناشطين السياسيين والكتّاب وقتها.. والدتي كنت عارفة إنها صاحبة موقف وإن ده ثمن طبيعي ممكن تدفعه، كانت صاحبة قوة إنسانية ولما دخلت المعتقل كانت هي اللي بتساندنا من جوه.. كانت بتبعت لنا جوابات مهربة".

وأضافت، "في الزيارات كانت بتقولنا إن هي لما دخلت المعتقل والباب اتقفل قالت خلاص أنا دخلت تجربة جديدة وهعيشها، وفعلا خرجت من التجربة بمسرحية (سجن النسا) اللي كانت مليانة بشخصيات حقيقية".




ذكرياتها في مسلسل (لن أعيش في جلباب أبي)


 وعن ظهورها في مسلسل (لن أعيش في جلباب أبى) قالت: "إنها كانت لسة متخرجة من المعهد وعمرها صغير جدا، وقامت بزيادة وزنها من أجل العمل مخصوص.. وعلقت عن دور الفنانة عبلة كامل قائلة عبلة ممثلة مش هيجي زيها تاني خالص".


 وأكملت: "استغربت جدا لما اتعرض عليا الدور، وكنت وقتها لسه في معهد الفنون المسرحية وكنت في سنة تالتة، وان ابنها (خالد العيسوي) في المسلسل كان زميلها في السكشن، وكانوا بيجهزوا بالليل مشروعات المعهد ".




آخر أعمال صفاء الطوخي
 شاركت الفنانة صفاء الطوخي في رمضان 2022 من خلال مسلسل "يوتيرن" بطولة ريهام حجاج، الفنان الكبير توفيق عبد الحميد، عبير صبري، كريم قاسم، محمود حجازي، أيمن القيسوني، صفاء الطوخي، محمود حجازي، نانسي صلاح، نورهان، عبير منير، وهلا السعيد وعدد آخر من الفنانين، والعمل تأليف أيمن سلامة، من إنتاج جمال العدل، وإخراج سامح عبد العزيز ، بالإضافة إلي مشاركتها كضيفة شرف في مسلسل العائدون .

تدور أحداث مسلسل "يوتيرن" حول  يارا التي تتخلى عن حياتها المهنية التي كانت تحلم بها كضابط ملاحة من أجل زوجها المتملك يوسف، بينما يتسبب خالد في حادث أليم يأخذ يارا إلى مسار ملئ بالمخاطر.

اقرا أيضا..

ads