الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمينة عرفي أصغر لاعبة في التاريخ تفوز ببطولة الجمهورية لسيدات الإسكواش

الأحد 19/مارس/2023 - 10:40 م
أمينة عرفي بطلة الإسكواش
أمينة عرفي بطلة الإسكواش

فازت بطلة العالم للناشئات، اللاعبة أمينة عرفي، 15 عاما، ببطولة الجمهورية للإسكواش للسيدات، للمرة الأولى، ولتكون أصغر لاعبة تتوج ببطولة الجمهورية لمنافسات السيدات في التاريخ، وذلك بعد تغلبت على اللاعبة روان العربي، المصنفة السابعة على العالم، بنتيجة ثلاث أشواط مقابل شوط واحد. 

 

أشرف صبحي يلتقي أمينة عرفي

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، التقى الأسبوع الماضي مع الناشئة أمينة عرفي بطلة الإسكواش، لبحث استعداداتها للبطولات المقبلة، ومناقشة احتباجاتها، وذلك في مركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة. 

وأكد الدكتور أشرف صبحي، أن وزارة الشباب والرياضة حريصة على رعاية المواهب في جميع الألعاب، وإعدادهم وتجهيزهم، وبشكل خاص في لعبة الإسكواش، في ظل السعى إلى الحفاظ على المستوى العالمي الذي وصلت إليه مصر في لعبة الإسكواش. 

وشدد وزير الشباب والرياضة، على تقديم كافة أوجه الدعم للبطلة الصاعدة أمينة عرفي في المنافسات الدولية المقبلة، بدء من بطولة العالم المقامة في أستراليا العام الحالي 2023، حتى يستمر الإسكواش المصرى في سيطرته على صدارة التصنيف العالمى للعبة. 

 

تقدم أمينة عرفي في تصنيف لاعبات الإسكواش 

وكان شهر فبراير الماضي قد شهد وصول أمينة عرفى بطلة الإسكواش المصرية 21 مركز دفعة واحدة على سلم تصنيف محترفات الإسكواش لتحتل المركز الـ 63 على مستوى العالم، بعد المستوى المذهل لأمينة عرفي في بطولة "أون فاير" للإسكواش  والتي تأهلت فيها إلى النهائي بعدما قدمت أداء مبهرا، في البطولة المفتوحة التي اقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 22 حتى 26 فبراير 2023. 

كما حصلت البطلة الصاعدة أمينة عرفي على جائزة أفضل لاعبة عن شهر فبراير المقدمة من رابطة اللاعبات المحترفات للإسكواش. 

 

ads