الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بديل الديكور الخشبي يمنح منزلك لمحة جمالية وعصرية

الإثنين 20/مارس/2023 - 04:19 م
بديل الديكور الخشبي
بديل الديكور الخشبي

توظيف الخشب في ديكور المنزل من الأشياء التي تعطي لمسة جمالية لا غني عنها.. إلا أن التكنولوجيا استحدثت ما يسمى ببديل الخشب في الديكور.

أهم المزايا


تكشف الماكينات المتطوّرة أشكالًا مختلفة من بديل الخشب؛ بعضها مضلع، والبعض الآخر عبارة عن أشكال هندسية، من دوائر ومعينات ومثلثات، الخامة البديلة خفيفة الوزن ورقيقة وناعمة الملمس وذات تكلفة مقبولة وأقلّ بكثير مُقارنة بالخشب.

يعمر بديل الخشب طويلًا، وهو لا يحمل أي نتوءات على سطحه، ولا يجذب الأغبرة والحشرات، ولكن تتمثل مساوئ الخامة في الاضطرار إلى تبديل لوح الخشب كاملًا عند تعرّضه لأي مشكلة.


جدير بالذكر أن أجمل الديكورات الخشبية للجدران في المنزل المعاصر هي تلك التي تنفذ على الأسطح المذكورة الخالية من الأبواب والشبابيك.

أجمل الديكورات الخشبية للجدران قد تنفذ بالسيراميك، الخامة التي تقلد الخشب كما الرخام، والمرغوبة للغاية لتكلفتها المتهاودة، وهي تتوافر بسماكات وحجوم وألوان ونقوش عدة. تتطوّر المادة كثيرًا، كما تعمر طويلًا، و"تقاوم" الخدوش والنتوء والتحطيم.

الديكور الخشبي


ورق الجدران، بدوره متجدد على الدوام، لا سيما لناحية المواد التي تصنعه (الحرير، أو النايلون، المادة التي تجعله يُعمّر لأعوام طويلة، أو الجلد التي تجعل ورق الجدران قابلًا للتنظيف بالماء والصابون).

يشار إلى أن أجمل الديكورات الخشبية للجدران في المنزل المعاصر تدمج بديل الخشب بورق الجدران السادة أو المنقوش.


يستخدم بديل الخشب الخامة الصلبة، ويُستخدم في تصميم أجمل الديكورات الخشبية على الجدران، أو في صنع العوازل، علمًا بأن بديل الخشب يدمج مواد عدة ببعضها البعض، ومنها: نشارة الخشب والفلين والبوليستر .

أقرأ أيضا..

«وفري» نصائح لمنزل أكثر جمالا وتنسيقا بأقل التكاليف


ads
ads