الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رولا أبو منة أول سيدة ترأس بنكًا في دولة الإمارات

الإثنين 20/مارس/2023 - 12:45 م
رولا أبو منة
رولا أبو منة

تخطت المرأة مراحل مهمة منذ أن بدأت بوضع بصمتها في سوق العمل، وتنوعت أدوارها تباعًا حتى وصلت إلى مناصب قيادية كان يُعرف أنها مقتصرة فقط على الرجال، ولا يزال ينتظر النساء مزيدًا من النجاحات في مجالات عملها المختلفة.


فمنذ أن طالبت النساء بالمساواة، وجدن أنفسهن بارعات في تولي مناصب مهمة، حتى أصبحن يتنافسن على قائمة أفضل 100 سيدة مؤثرة وملهمة في مجل فوربس للشرق الأوسط، وكانت من بينهن السيدة رولا أبو منة الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد. 




رولا أبو منة

تولت منصبها الحالي في أغسطس2018، لتصبح أول سيدة إماراتية ترأس بنكًا في دولة الإمارات، وقد أطلق بنك ستاندرد تشارترد الإمارات برنامج المرأة والتكنولوجيا، وأسهم من خلاله بتمويل 12 شركة ناشئة، جمعت أكثر من 5 ملايين دولار من المستثمرين، حسب بيانات نوفمبر 2021.




المناصب التي شغلتها رولا أبو منة

شغلت رولا أبو منة سابقًا منصب المدير العام ورئيس قسم الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في بنك أبوظبي الأول، حيث كان دورها هو الحفاظ على العلاقات بين بنك أبو ظبي الأول وقاعدة عملائها، بما في ذلك الحكومة والجهات ذات الصلة بالحكومة ومجموعات عملاء النخبة، الشركات العائلية والشركات المحلية والشركات متعددة الجنسيات والخدمات المصرفية التجارية.





وقبل ذلك، شغلت منصب المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية التابعة لبنك أبو ظبى الأول، والتي تتألف من مجموعات تمويل المشاريع ومجموعة المؤسسات المالية والخدمات المصرفية للمعاملات العالمية، وأكملت السيدة رولا دراساتها في جامعة لندن -كلية رويال هولواي ونيو بيدفورد وحصلت على بكالوريوس العلوم في الرياضيات وبحوث العمليات. 

ومن أبرز أقوالها في تصريحات سابقة لها: المرأة اجتازت مراحل مهمة جداً في ما يتعلق بالانخراط في سوق العمل في السنوات الماضية.

وأضافت: "لا تزال تنتظرنا خطوات جمّة، لا سيما في ما يتعلق بتولي النساء المناصب القيادية".

ads