الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«باحتفالية الأم المصرية» الرئيس يصدر عفوًا رئاسيًا عن جميع النساء الغارمات

الإثنين 20/مارس/2023 - 09:44 م
هير نيوز

تزامنا مع الاحتفالات بعيد الأم، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا بالعفو الرئاسي عن جميع الغارمات والغارمين والمسجونات في قضايا ايصال أمانة، ويقضون عقوبات بمراكز الإصلاح والتأهيل.

الإفراج عن الغارمات قبل شهر رمضان


جاء القرار خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية اليوم الإثنين، حيث شهدت الاحتفالية حضور فخامته وقرينته السيدة انتصار السيسي،  مركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، وذلك بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين وكبار رجال الدولة والإعلاميين.

ووجه الرئيس السيسي، وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بضرورة توفير المساعدات اللازمة لأسر الغارمين المفرج عنهم خلال شهر رمضان المبارك.. موضحا أنه تم الإفراج عن 40 سيدة و45 رجلا، وفق قرار العفو الرئاسي.


يذكر أن عدد الغارمات يبلغ حوالي 85 امرأة، و58 رجلا، وذلك بمناسبة دخول شهر رمضان الكريم.


قرار بالغفو الرئاسي عن غارمات مصر


خلال كلمته فى احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، قال الرئيس السيسى، التى حضرها مع قرينته، اليوم: «تحدّثت مع وزير الداخلية، وقال لى خرجوا النهارده معززين مكرمين، 85 غارمة وحتى الغارمين».

بعد قرار الرئيس، أشادت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، بقرار العفو الرئاسي عن الغارمين والغارمات الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، على هامش احتفالية المرأة المصرية، والأم المثالية.

كما رحب ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، بقرار الرئيس السيسى بالعفو عن جميع الغارمين والغارمات الذين يقضون مدة العقوبة فى مراكز التأهيل والإصلاح وعددهم 40 غارمة و45 غارماً، وتقديم مساعدة مالية لهم تمكنهم من مواجهة مصروفات شهر رمضان الكريم.


كما أشاد عماد فؤاد، مساعد رئيس حزب التجمع، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بالعفو عن جميع الغارمين والغارمات، وتقديم المساعدة المالية لهم؛ لتمكينهم من مواجهة مصروفات شهر رمضان.


إقرأ أيضًا..


ads