الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الشوريدار الهندي» تألقي بإطلالات رمضانية من وحي نساء الهند

الجمعة 24/مارس/2023 - 10:47 ص
الشوريدار الهندي
الشوريدار الهندي

في رمضان، تبحث النساء على التصميمات المبتكرة لإطلالة مميزة تجمع بين الأناقة والإحتشام. ونحن في عام 2023، وفي ظل الإنفتاح الكبير على العالم، يمكن الإستعانة بالأزياء العالمية في إطلالات رمضان.

ولهذا سوف نطلعك على تصميمات رائعة لزي الشوريدار الهندي، لإطلالة من وحي نساء الهند.

 

الشوريدار الهندي


زي الشوريدار الهندي، هو لباس هندي تقليدي صمد أمام اختبار الزمن ولا يزال جزءًا لا يتجزأ من الثقافة والأزياء الهندية. فهو يجمع بين بلوزة طويلة على شكل سترة تُعرف باسم "كورتا" وملابس ضيقة للنصف الأسفل من الجسم تُسمى "شوريدار".


يمتد تاريخ الشوريدار الهندي، من عصر المغول في الهند وقد تطور لدمج اتجاهات الموضة المعاصرة. واليوم، هي ملابس متعددة الاستخدامات يمكن ارتداؤها في البيئات الرسمية وغير الرسمية وشقت طريقها أيضًا إلى مشهد الموضة العالمي.

 

الشوريدار الهندي


حصل الشوريدار الهندي، على اسمه من الكلمة الهندي churi ، والتي تعني الإسورة. وهو بنطال ضيق عادةً أطول من حجم الساق الفعلي للحصول على طيات الإسورة تلك.


يتناسب الشوريدار مع إطلالات رمضان، خاصة وأنه يتمتع بالألوان الصاخبة والزاهية التي تضاهي الأمسيات الرمضانية، كما يمكنك ارتدائه إذا كنتي فتاة محجبة كونه يتميز بقطعة من القماش الطويلة جدا والتي يمكن لفة كالحجاب.

 

الشوريدار على شكل فستان


يمكنك اعتماد الشوريدار (على شكل الفستان) والذي يتميز بتصميم الفستان الفضفاض مع قطعة كبيرة من القماش لوضعها على الصدر، ويمكن استخدامها كحجاب للنساء المحجبات.


ويمكن الاختيار بين تصاميم الشوريدار الكلاسيكية لسهرات رمضان، وعزومات السحور، بينما اعتماد الشوريدار ذو الألوان النهارية للخروج في نهار رمضان وعزومات الإفطار.

 

الشوريدار الكلاسيكي


يتميز الشوريدار الكلاسيكي، بإطلالة كلاسيكية يمكن اعتمادها في العزومات الرسمية كالعمل وغيرها.


يمكنك تنسيق الشوريدار الكلاسيكي مع حذاء كلاسيكي، وحقيبة صغيرة مع تسريحة شعر مناسبة لوجهك.

 

الشوريدار ذو الرقبة العالية


هناك تصميمات من الشوريدار الهندي، الذي يتميز برقبة عالية وهو مناسب أكثر للسيدات المحجبات حيث يمكن ارتاءه مع الحجاب بسهولة، ويعطي فخامة عالية للمناسبات الرمضانية.

يمكنك اعتماد الشوريدار الأسود لأنه يعطي شعور بالأناقة خاصة في السهرات العملية والمناسبات العائلية الكبيرة.


إقرأ أيضًا..



«مغربية بنكهة هندية» أجمل إطلالات من وحي المثيرة نورا فتحي

ads
ads