الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لصاحبات الشعر القصير» أجمل تسريحات الشعر من وحي الفنانة شادية

الثلاثاء 21/مارس/2023 - 10:34 م
أجمل تسريحات الشعر
أجمل تسريحات الشعر من وحي الفنانة شادية

تعد النجمة شادية، واحدة من أشهر نجمات السينما المصرية اللواتي اعتمدن الشعر القصير في أغلب فترات حياتهن، فكانت محبة لتسريحة "الجرسون" الشهيرة والتي كانت منتشرة إلى حد ما آنذاك..

 

النجمة شادية


تواجه صاحبات الشعر القصير معضلة كبيرة في تغيير مظهرهن، ولهذا قد تحتاج صاحبة الشعر القصير إلى العديد من الأفكار لعدم الشعور بالملل.

واحدة من أشهر تسريحات الشعر القصير اعتمدتها النجمة شادية في فيلم "مراتي مدير عام"، والتي كانت علامة مميزة للشخصية في الفيلم.


مراتي مدير عام، واحد من أنجح أفلام السينما المصرية الذي يناقش حقوق المرأة، وكانت من بطولة الفنان القدير الراحل صلاح ذو الفقار.

 

الزوجة الـ 13


واحدة من أشهر تسريحات النجمة شادية، كانت تسريحة الشعر التي اعتمدتها في فيلم "الزوجة 13" من بطولة النجم رشدي أباظة، وكوكبة من النجوم والنجمات.


وتسريحة الشعر الجميلة التي اعتمدتها النجمة الراحلة شادية، في فيلم "معبودة الجماهير". من بطولة المطرب الراحل عبد الحليم حافظ.

 

النجمة شادية تاريخ من الجماهيرية


شادية من مواليد 8 فبراير 1931، وتوفيت في 28 نوفمبر عام 2017. وهي ممثلة ومطربة مصرية. ولدت باسم "فاطمة"، لوالدها المهندس الزراعي أحمد كمال شاكر.


تتراوح الآراء حول تسميتها شادية، فهناك من يقول أن المخرج حلمي رفلة هو من اسماها، وهناك من يقول بأن النجم الكبير يوسف وهبي، هو من أطلق عليها هذا الاسم.

قدمت خلال فترة ما يقارب أربعين عاماً حوالي 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وتعد من أبرز نجمات السينما المصرية وأكثرهن تمثيلاً في الأفلام العربية.


إقرأ أيضًا..

أبرزهن «شادية ومديحة كامل» نجمات من الزمن الجميل هزمهن السرطان



ads