الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 تمارين تساعدكِ على مواجهة زيادة الوزن في رمضان (صور)

الجمعة 31/مارس/2023 - 11:45 م
تمارين رياضية في
تمارين رياضية في رمضان

تسعى جميع الفتيات للحفاظ على أوزانهن قدر الإمكان وخاصةً في شهر رمضان الكريم، وذلك بسبب كثرة الطعام الذي يكون في هذا الشهر دونًا عن غيره من الشهور، فضلًا عن الحلويات الشهية واللذيذة.

ولكي تتجنبي اكتساب المزيد من الوزن، فممارسة التمارين الرياضية هي الوسيلة الممتازة لتجنب زيادة الوزن والحفاظ على شكل جسمك كما كان قبل حلول الشهر الكريم، فيمكنكِ أن تمارسي الرياضة سواءً كنتِ مبتدئة أو كنتِ غير نشيطة من خلال دمج التمارين في روتينكِ اليومي.

لذا تقدم لكِ مجلة "هير نيوز" في السطور التالية 5 تمارين للمبتدئات للتحكم بوزنك ومنع زيادتها في هذا الشهر الفضيل.





المشي


يعد المشي من أسهل التمارين الرياضية ولا تتطلب أي مجهود إلا أن تتحركي فقط، فالمشي هو تمرين منخفض التأثير ومثالي للمبتدئات، وطريقة ممتازة لحرق السعرات الحرارية، والحصول على معدل ضربات القلب دون وضع الكثير من الضغط على مفاصلكِ، ابدأي بالمشي لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم، أو إذا كنتِ بدأتِ حديثًا، فابدئي ببضع دقائق وزيدي وقتكِ تدريجياً مع تحسن مستوى لياقتكِ البدنية.






ركوب الدراجة


ركوب الدراجة طريقة ممتعة وسهلة لممارسة الرياضة، ما يجعلها رائعة للمبتدئات، فهي تساعد على تحسين صحة قلبك، وحرق السعرات الحرارية، وكذلك تقليل خطر المضاعفات الصحية المرتبطة بالسمنة، وإذا كانت لديكِ إمكانية الوصول إلى دراجة ثابتة أو دراجة متحركة، فابدأي ممارسة ركوب الدراجة لمدة 20-30 دقيقة على الأقل كل يوم.




الزومبا


حرق بعض السعرات الحرارية عن طريق القيام بشيء تحبينه هو أفضل طريقة لفقدان الوزن، لذلك إذا كنتِ شغوفة بحركات الزومبا، فيجب أن تعرفي أيضاً فوائدها لفقدان الوزن؛ وستساعدكِ 30 دقيقة من أداء هذه الحركات، 4-5 مرات في الأسبوع، على حرق السعرات الحرارية اللازمة.



روتين تمرين بديل


يساعد تدريب القوة على بناء العضلات وزيادة عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية، إذا كنتِ مبتدئة، فابدئي بتمارين وزن الجسم، مثل: القرفصاء والضغط والألواح، لكن قد يكون من الصعب القيام بذلك إذا كنتِ بدأتِ حديثًا، لكن بدلاً من عدم القيام بها، ابدئي بتمارين تدريب القوة 2-3 مرات في الأسبوع، وهذا يمنح عضلاتك وقتاً للراحة والتعافي بين التدريبات.





تمارين اليوجا


كثير من الناس يمارسون اليوجا لفقدان الوزن، فهو تمرين منخفض التأثير، ويساعد على تحسين المرونة والتوازن والقوة، وهي أيضًا طريقة ممتازة للحد من التوتر وتحسين الصحة العقلية، وتعزيز العافية العامة، إذا كنتِ مبتدئة، فابدئي بوضعيات اليوجا الأساسية، واعملي تدريجياً في طريقكِ إلى أوضاع أكثر تحدياً مع تحسن مرونتكِ وقوتكِ.



اقرأ أيضًا..

ads
ads