الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هتخسي بسهولة» 5 أطعمة تساعد على حرق الدهون خلال شهر رمضان

السبت 01/أبريل/2023 - 09:55 م
هير نيوز

يزداد الكثيرون في الوزن بشكل كبير خلال شهر رمضان، نتيجة تناول الكثير من الطعام في وجبة الإفطار بعد صيام فترة طويلة، وأيضا لتناول الحلوى المغرية في شهر رمضان.

5 أطعمة تساعد في حرق الدهون

ولكن هناك بعض أنواع الطعام الصحي التي تساعد على حرق الدهون منا يجعلك تتحكم في زيادة الوزن خلال شهر رمضان، ومنها: 


1- الخضراوات الورقية الخضراء 

الخضروات الورقية مثل: " البقدونس، والريحان، الكزبرة، والنعناع" هي أحد أنواع الطعام الرائعة في تنقية الجسم من السموم وحرق الدهون في نفس الوقت.

2- الأفوكادو 

يمكنك الاعتماد على الافوكادو كأحد أنواع الخضروات الصخية فهو يمنح السلطة العناصر اللازمة لتحسين صحة الجهاز الهضمي، وايضا يمكنك إضافة "الثوم، الجزر، البنجر، الخيار، الكرنب الصغير، الكراث، البصل، الفلفل الحلو". السلطة لتعزيز قيمتها الغذائية.

3- أطعمة نيئة

ينصح أطباء التغذية بتناول أطعمة نيئة من الخضروات والفاكهة مع كل وجبتي الإفطار والسحور، ومن الممكن أن تخلطي الأطعمة النيئة بالأطعمة المطبوخة، لتحسن عملية الهضم.

ومن المفيد صحيًا أن تتناولي من ٣ إلى ٤ ثمرات فاكهة يوميًا؛ إلا إذا كنت تُعانين من زيادة الوزن، ففي هذه الحالة ستضطرين إلى تناول أقل من ذلك.



4- مصادر الكلوروفيل 

الخضراوات والفواكه التي تعد مصدرًا للكلوروفيل، مفيدة جدا لتنقية الجسم وحرق الدهون خلال شهر رمضان، ومنها: "السبانخ، والبروكلي، والخس، والسلق والأعشاب الخضراء وشاي ماتشا، والبازيلاء والفلفل".

5- الفواكه الخضراء

تحتوي بعض الفواكه أيضا على الكلوروفيل وتكون مفيدة لصحة الجسم ومنها "الكيوي، والعنب الأخضر، والتفاح الأخضر، والأفوكادو".


إقرأ أيضا..


ads