الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من أرشيف محكمة الأسرة| طليقي صدمني لما طالبته بلبس العيد لطفليه

الثلاثاء 18/أبريل/2023 - 04:04 م
هير نيوز

نظرت محكمة الأسرة بالتجمع الخامس، استئناف سيدة على حكم أول درجة الصادر بإلزام طليقها بدفع مبلغ 500 جنيه نفقة صغار، وطلبت المدعية أمام المحكمة بزيادة مبلغ النفقة، بينما طلب المدعى عليه أمام المحكمة في الاستئناف الذي قدمه على حكم أول درجة والتي نظرته ذات المحكمة بتخفيض مبلغ النفقة لكون هذا المبلغ لا يستطيع دفعه.



وقالت المدعية إن المبلغ لا يكفي احتياجات طفليها «9 سنوات» و«5 سنوات»، مشيرة إلى أن طليقها ميسور الحال ولديه شقق سكنية لكن جميعها مسجله باسم والده، إضافة إلى محل ترزي ودخله الشهري جيد.

حضرت السيدة الشابة التي لم تتجاوز الخامسة والثلاثين من عمرها إلى محكمة الأسرة وبصحبتها طفليها «9 سنوات» و«5 سنوات» والحزن ارتسم على وجهها.

طلبت السيدة من القاضي زيادة نفقة طفليها بينما طلب الطرف الثاني تخفيض قيمة النفقة، وقالت السيدة الشابة أمام محكمة الأسرة إن طليقها يرفض الإنفاق على طفليه منذ أن طردها من مسكن الزوجية، وإنها تعيش مع والدتها منذ عام ويصر على موقفه وعندما أرسلت له بعض الأقارب لشراء لبس العيد لطفليه فكان رده صادما وقال: «لما المحكمة تديكى النفقة تبقى تشترى لبس العيد».

وقالت المدعية التي ظلت تبكي داخل المحكمة على خيبة أملها وخراب بيتها: «إنها تزوجت منذ 10 سنوات زواجا تقليديا، واستمرت الزيجة ما يقرب من 8 سنوات حتى فوجئت بتمرد زوجها عليها دون سبب، وطردها من مسكن الزوجية دون معرفة السبب، إضافة إلى تطليقها وعندما تدخل الأقارب لحل المشكلة رفض إعادتها إلى عصمته».



وذكرت المدعية: "زوجي طلقني منذ عام ومن ذات التاريخ يرفض رؤية طفليه أو الإنفاق عليهما بطريقة ودية، لم أجد أمامي سوى التوجه إلى محكمة الأسرة للحصول على نفقة طفليه، وأصدرت محكمة أول درجة حكما بإلزامه بدفع 500 جنيه نفقة للصغيرين".

وتابعت: «قررت استئناف الحكم لكون أن المبلغ المحكوم به لا يكفى متطلبات طفليه وأن طليقي ميسور الحال هو وأسرته لكن والده مسجل كل ممتلكاته باسمه، ورغم أن المبلغ صغير إلا أن طليقي استأنف أيضا على الحكم».


ads