السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«يعالج الهالات السوداء ويحارب الشيخوخة» عين الجمل طعام خارق لجمال النساء

الأحد 23/أبريل/2023 - 11:15 م
هير نيوز

ربما لا يفضل البعض مذاقه، ولكنه عين الجمل، طعام خارق لجمال النساء، نعم، فبالإضافة غلى كونه مخفض طبيعي لمستويات الكوليسترول، فإن عين الجمل، طعام خارق حقًا عندما يتعلق الأمر بجمال بشرتك.

عين الجمل مليء بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية، مما يجعله ضروري لبشرة متوهجة بشكل طبيعي.

لذا، سنعرض لكي أهم 6 فوائد لتناول عين الجمل..

 

يحارب الشيخوخة المبكرة


يحتوي عين الجمل، على نسبة عالية من مضادات الأكسدة أكثر من أي نوع آخر من المكسرات. وتحمي مضادات الأكسدة بشرتك من الأضرار البيئية، مثل التعرض لأشعة الشمس.

قد يساعد تناول بضع حبات من عين الجمل يوميًا في حماية بشرتك من التشيخ الضوئي (الشيخوخة المبكرة) ومساعدتها على الظهور بمظهر أصغر سنًا لفترة أطول.

 

يحافظ على رطوبة بشرتك


يحتوي عيد الجمل، على دهون أوميجا 3، الصحية أكثر من أي نوع آخر من المكسرات. ويعد الحصول على كمية كافية من أوميجا 3، أمرًا ضروريًا لصحة بشرتك لأنه يساعد على موازنة إنتاج الزيت وطرد السموم وحبس الرطوبة التي تحتاجها بشرتك لتبقى ناعمة وخالية من التجاعيد.

 

يحارب الأمراض الجلدية


إضافة القليل من عين الجمل، إلى نظامك الغذائي يساعدك أيضًا على شفاء بشرتك من الداخل. حيث تساعد الدهون الصحية الموجودة فيه على تهدئة التهيج ويمكنها أيضًا علاج بعض الأمراض الجلدية، مثل التهاب الجلد.

تساعد بعض العناصر النادرة في عين الجمل على مكافحة الالتهاب من الداخل إلى الخارج، مما يساعد بشرتك على البقاء متوهجة وخالية من حب الشباب.

 

يقلل من الهالات السوداء وأكياس العين


عندما تستيقظ بدوائر سوداء أو عيون منتفخة، فأنتي تريدين حل على الأغلب، وهنا يأتي تناول عين الجمل، ليحل لكي تلك المشاكل التي قد تجعلك تنفقين الكثير من الأموال على مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة.

عين الجمل يحتوي على فيتامين E ، والذي ثبت أنه يقلل الهالات السوداء.

 

يضيء بشرتك


ما نأكله يؤثر على البشرة، ولا يوجد بودرة للوجه أو كريم أساس سيجعلها تبدو جميلة إذا كانت أمعائك غير صحية. وتناول عين الجمل يغذي أمعائك ويعزز البكتيريا الصحية، والتي تعتبر مهمة للغاية لعملية الهضم والصحة العامة.

سيؤدي ذلك بدوره إلى تحسين بشرتك من الداخل إلى الخارج، مما يجعلها ممتلئة ومتوهجة بشكل طبيعي.

 

جيد لفروة رأسك


ستفيد إضافة عين الجمل إلى وجباتك أيضًا فروة رأسك. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الصحية في عين الجمل في تحفيز بصيلات الشعر، مما يجعل شعرك أكثر لمعانًا وكثافة.


إقرأ أيضًا..


«الجيوب الأنفية والجوع» 5 أنواع للصداع المفاجئ وكيفية تخفيف الألم

ads