الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القصة الكاملة لأزمة فيلم محمد رمضان «هارلي» قبل طرحه في عيد الفطر 2023

الخميس 20/أبريل/2023 - 08:51 م
هير نيوز

أثار فيلم هارلي من بطولة النجم محمد رمضان، جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية، وذلك بسبب عدد ساعات العمل وتصوير الفيلم المنتظر طرحه خلال موسم عيد الفطر.

فيلم هارلي في عيد الفطر 2023


بوستر فيلم هارلي
وتداول المستخدمون عبر منصات التواصل الاجتماعي أنباء عن تخطي عدد ساعات العملي في فيلم هاري الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان حاجز الـ64 متواصلة، وهو ما رفضته نقابة المهن التمثيلية.

وفي هذا السياق أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيان على النحو التالي:  تواترت على صفحات التواصل الاجتماعي أخبار عن استمرار التصوير في فيلم (هارلي) من إنتاج شركة (رويال للإنتاج والتوزيع الفني)، لمدة 54 ساعة متواصلة مما أثار حفيظة العاملين بالحقل السينمائي وعلى رأسهم نقابة المهن السينمائية، التي سارعن بتشكيل لجنة للتحقق من الأمر.

وتابع البيان: تم استدعاء ممثلين عن الشركة المنتجة والقائمين على الفيلم والذين أقروا بصحة الواقعة وأن ذلك كان لظرف خاص ووعدوا بعدم تكرار ذلك وأكدت الشركة احترامها للقواعد والقوانين والأُطر المهنية التي تحددها النقابة.

وأضاف البيان: وعليه فقد قررت النقابة الآتي:
1- توجيه اللوم الشديد للشركة المنتجة والتأكيد على عدم تكرار ذلك مستقبلًا.

2- لفت نظر السادة فريق عمل الفيلم من أعضاء نقابة المهن السينمائية بعدم تكرار ذلك.

3- في حالة تكرار المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حفاظًا على الصالح العام لأطراف العملية الإنتاجية.

4- تشكيل لجنة قانونية مهنية من الخبراء لإعداد نموذج آلية عمل ملزمة تتضمن كافة الضوابط والعلاقات المهنية للحفاظ على الحقوق والواجبات.

كريم العدل
ومن جانبه علق المخرج كريم العدل، على تلك القرارات، حيث كتب عبر حسابه على فيسبوك:" عد التواصل مع النقابة.. فلم يكن في مقدرتهم فرض أي عقوبة بسبب خلل في اللوائح.. حيث إنه لا توجد لائحة جزاءات بتعدي عدد ساعات العمل".

وأضاف:" وبناءً عليه سيتم تشكيل لجنة لتعديل اللوائح والقوانين الخاصة بعدد ساعات العمل، وبالعقوبات التي سيتم فرضها في حال تجاوز عدد الساعات المسموح بها، سواء على المنتج أو على أعضاء النقابة الذين وافقوا أو سمحوا بهذا التجاوز".

وتابع كريم العدل: نحن الآن في انتظار رؤية نموذج جديد لآلية العمل المُلزِمة للجميع.. شكرًا لجميع الزملاء الذين تحدثوا واعترضوا على وسائل الاتصال  الاجتماعي.. وإن شاء الله هنعدلها.


إقرأ أيضًا..

ads
ads