الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «التجاعيد» 4 أضرار تصيبك عند الإفطار على البيتي فور في العيد

السبت 22/أبريل/2023 - 06:55 م
هير نيوز

تعتبر حلوى "البيتي فور" من أكثر أنواع الحلويات المفضلة للجميع والتي تكثر النساء من تناولها في العيد على الرغم من المشاكل التي يسببها البيتيفور للجسم والبشرة.

4 أضرار بسبب الإفطار على البيتي فور


وكشف موقع "Eat this" عن أبرز الأضرار التي يمكن أن تصيبك عند الإكثار من تناول حلوى البيتي فور في العيد، ومنها: 


- زيادة الوزن

يتسبب تناول "البيتي فور" بكثرة طوال أيام العيد إلى الحصول على الكثير من شراب الذرة عالي الفركتوز، ولقد وجدت إحدى الدراسات أن تناول تناولت شراب الذرة عالي الفركتوز يتسبب في زيادة الوزن، نظرا لاحتوائها على المزيد من السعرات الحرارية.

- ظهور التجاعيد في البشرة


تحتوي البشرة على الكولاجين والإيلاستين، لكنهما معرضين للتلف نتيجة الكميات المرتفعة من السكريات التي تحصل عليها عند تناول حلوى "البيتي فور"، ويمكن أن يؤدي هذا الضرر بعد ذلك إلى ظهور التجاعيد في البشرة في وقت مبكر.

- ارتفاع سكر الدم


يتسبب تناول كميات كبيرة من "البيتي فور" في ارتفاع نسبة السكر في الدم، نظرا لاحتوائها على كميات كبيرة من السكريات، التي تتسبب في الشراهة في تناول الأطعمة وعدم الشعور بالشبع وارتفاع خطر الإصابة بمرض السكر.


- شراهة تناول الطعام 


يؤدي تناول حلوى العيد بشراهة بما في ذلك "البيتي فور" إلى زيادة خطر الشعور بالجوع المتكرر والشراهة في تناول الطعام، ولذلك ينصح خبراء التغذية بتناول أطعمة غنية بالألياف الغذائية بدلًا عن السكريات، لأن الألياف تساعد على الشعور بالشبع سريعًا.


إقرأ أيضًا..

ads
ads