الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سلطان النيادي أول إنسان عربي يسير في الفضاء (بث مباشر)

الجمعة 28/أبريل/2023 - 09:35 م
سلطان النيادي أول
سلطان النيادي أول إنسان عربي يسير في الفضاء

أذاعت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا بثًا مباشرًا، لمشاهدة تفاصيل خروج رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي، من معادلة الضغط في محطة الفضاء الدولية، ليكون بذلك أول إنسان عربي يسير في الفضاء.



بث مباشر لوكالة ناسا

وتذيع وكالة ناسا، البث المباشر من خلال حسابها الرسمي على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، والذي يكشف على الهواء مباشرة، الأنجاز التاريخي لسلطان النيادي، الذي أصبح أول رائد فضاء عربي يسير في الفضاء، حيث يقوم بهذه العملية ضمن مهام البعثة 69 الموجودة على متن المحطة. 


 

 رائد الفضاء سلطان النيادي

وقال رائد الفضاء سلطان النيادي قبل انطلاق رحلته إلى الفضاء، من خلال صفحته على موقع التدوينات القصيرة تويتر: "اليوم نصل إلى محطة جديدة في مسيرتنا.. خضت تدريبات مكثفة لأكثر من 3 سنوات تحضيرًا لهذه المهمة التي تتطلب تركيزًا عاليًا، ودقة، ساعات قليلة وأخرج من وحدة معادلة الضغط في محطة الفضاء الدولية مرتديًا هذه البذلة". 



وانطلق النيادي مع رائد الفضاء ستيفن بوين من وكالة ناسا، وينتظر أن تستمر مدة سيرهما في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية 6.5 ساعة تقريبًا، بهدف العمل على صيانة محطة الفضاء الدولية وتحديثها.ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


ads
ads