السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موعد إجازة عيد العمال 2023 في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص

الأحد 30/أبريل/2023 - 06:38 م
عيد العمال
عيد العمال

يوافق يوم غد الإثنين الأول من مايو الاحتفال بعيد العمال، وحدد مجلس الوزراء موعد إجازة عيد العمال 2023 للعاملين في الدولة، كما أعلنت وزارة القوى العاملة موعد الإجازة.

مجلس الوزراء كان قد أعلن عن تحديد موعد إجازة عيد العمال 2023 للعاملين في القطاع الحكومي، حيث أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتحديد إجازة عيد العمل لتكون الخميس المقبل 4 مايو 2023 بدلاً من غد الإثنين الأول من مايو 2023 وذلك بمناسبة عيد العمال.


الخميس المقبل سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

إجازة عيد العمال 2023 الخميس 4 مايو

وزارة القوى العاملة كانت قد أعلنت أن الخميس المقبل 4 مايو 2023 بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1544 لسنة 2023 والمتضمن تحديد إجازة عيد العمال كأجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص بدلاً من الاثنين أول مايو 2023.


القرار جاء في إطار الحرص على توحيد مواعيد الاجازات الرسمية لكافة العاملين في قطاعات الدولة المتنوعة كلما أمكن ذلك تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد .

وسيكون الخميس المقبل إجازة عيد العمال 2023 بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ووفقا لقرار وزير القوى العاملة فإنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذه الأيام مثلي أجره اليومي.


وأصدرت الوزارة كتابا دوريا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات وذلك لوضع أحكام القرار موضع التنفيذ، ومتابعة تنفيذ هذه الإجازة بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


اقرأ أيضا..

5 نصائح لاستعادة نشاطك الدراسي بعد إجازة العيد



ads
ads