السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ميار شريف تحقق قفزة في التصنيف العالمي لسيدات التنس «مركز تاريخي»

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 09:30 م
ميار شريف
ميار شريف

 واصلت الالعبة المصرية ميار شريف كتابة التاريخ، بعد تألقها اللافت في بطولة مدريد للتنس، وبرغم خروجها من دور ربع الناهئي للبطولة، إلا ان مكاسب عديدة حصدتها ميار شريف من مشاركتها في البطولة، وفي مقدمتها، القفزة التي حققتها في التصنيف العالمي لسيدات التنس.

وخرجت ميار شريف، لاعبة المنتخب الوطني للتنس، من بطولة مدريد للماسترز، بعد الخسارة من اللاعبة البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثانية على العالم، في المباراة التي جمعتهما في الدور ربع النهائي. 

 


خسارة ميار شريف

وجاءت خسارة ميار شريف، ميار شريف المصنفة 59 عالميا، بالرغم من فوزها في المجموعة الأولى من المباراة بنتيجة 6-2، ولكنها خسرت بعد ذلك مجموعتين 2-6، 2-6. 

ميار شريف تدخل التاريخ

ودخلت ميار شريف التاريخ بعد تأهلها إلى الدور ربع نهائي من بطولة مدريد المفتوحة للتنس، التي تضيف ألف نقطة للتصنيف العالمي لسيدات التنس، بعد فوزها على اللعبة البلجيكية إليس ميرتنس، المصنفة رقم 29، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة في مباراة تاريخية استمرت حوالي ثلاث ساعات. 

 

مسيرة ميار شريف في بطولة مدريد للتنس

ونجحت ميار شريف من قبل في التأهل إلى دور الستة عشر لبطولة مدريد ماسترز المقامة حاليا في إسبانيا، بعد فوزها على المصنفة الخامسة عالميا الفرنسية كارولين حاريشيا، في دور الـ32 لمنافسات فردى السيدات بنتيجة 7/ 6 و6/ 3. 

 وقدمت ميار شريف مباراة قوية للغاية، وظهر إصرارها على تحقيق الانتصار ومواصلة مشوارها في البطولة، خاصة في المجموعة الأولى التي شهدت منافسة شرسة بين اللاعبتين مجموعة هنا وأخرى هناك حتى وصلتا للشوط الفاصل بعد التعادل 6/6 لتسيطر عليه ميار وتفوز به وبالمجموعة. 

 

مركز ميار شريف في التصنيف العالمي لسيدات التنس

وميار شريف أول مصرية، تحقق الفوز وتصل إلى الدور ربع النهائي من بطولة مدريد، ولم تمنعها خسارة اليوم، من قفزة تاريخية منتظرة في التصنيف العالمي لسيدات التنس الصادر عن الاتحاد الدولي للتنس، حيث يتوقع أن تحتل ميار شريف المرتبة 41، ليمثل ذلك أعلى تصنيف تحققه لاعبة في تاريخ سيدات التنس المصرية، بعدما بدأت مشاركتها التاريخية في بطولة مدريد وهي في التصنيف 59 عالميًا.ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads