الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خاص برشاقة النساء| أفضل نظام غذائي لوزن مثالي وصحة جيدة

الجمعة 05/مايو/2023 - 04:27 م
أفضل نظام غذائي لوزن
أفضل نظام غذائي لوزن مثالي وصحة جيدة



تبحث كل امرأة عن طريقة للتخلص من الوزن الزائد والحفاظ على صحتها والحصول على جسم مثالي، وتكون أهم طريقة هي اتباع نظام غذائي صحي فهي طريقة هامة النساء ويجب أن تكون اسلوب حياة لها.

وإليك سيدتي أفضل نظام غذائي لصحة المرأة، وفقًا لما ذكره موقع "Medical news today":



 نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي

تعتبر حمية البحر الأبيض المتوسط مفيدة لفقدان الوزن وصحة القلب والوقاية من مرض السكري، حيث اكدت الأبحاث أن ذلك النظام الغذائي هو الأفضل لصحة النساء حيث يساعد في الوقاية من مرض ألزهايمر.

وقد تعاني النساء من مشاكل صحية أكثر خلال فترة ما قبل انقطاع الطمث وبعدها إذا كان لديهن زيادة في الوزن، وكسفت الأبحاث أن النساء اللائي التزمن بحمية البحر الأبيض المتوسط كن أقل وزنًا، وأن هذا النظام الغذائي قد يحسن الصحة أثناء انقطاع الطمث.

في حمية البحر الأبيض المتوسط يمكنك تناول الخضار والفواكه وزيت الزيتون والمكسرات والبقوليات، كما تعتبر الأسماك الزيتية جزءًا مهمًا من النظام الغذائي.

كما يعمل هذا النظام غذائي على الحد من تناول السكر والدهون والملح وهو ما يساعد النساء أيضًا في علاج أعراض متلازمة ما قبل الحيض.


وكشفت دراسة أجريت في عام 2017، أن النساء اللواتي يبلغن من العمر 70 عامًا فما فوق يحافظن على وظيفة معرفية أفضل عندما يلتزمن بنظام البحر المتوسط الغذائي طويل الأمد، كما أن ذلك النظام قد يقلل أيضًا من حدوث العمليات القيصرية لدى النساء المصابات بسكري الحمل.

ads