الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«روان الدحمان» مجندة سعودية تكشف دور المرأة بعمليات الإجلاء من السودان إلى المملكة

الجمعة 05/مايو/2023 - 11:06 م
المجندة السعودية
المجندة السعودية روان الدحمان

 تحظى المرأة السعودية بإهتمام بالغ الأهمية من قبل القيادة السياسية في  المملكة والمتمثلة في خادم الحرمين الشريفيين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان فقد تألقت المراة السعودية في العديد من المجالات خلال هذه الفترة.


دور المرأة السعودية بعمليات الإجلاء

ولم يكن العمل العسكري بعيدا عن المراة السعودية فقد  خطفت االمجندات السعوديات الأنظار خلال عملهن في عمليات الإجلاء من السودان إلى السعودية، من خلال المتابعة أو المساعدة لكبيرات السن أو استقبال الأطفال واحتضانهم، والذي يرافق أداء عملهن الميداني العسكري.

المجندة روان الدحمان  تتحدث عن طبيعة عملها في عمليات الإجلاء وعملها العسكري قائلاة: "لا شك أن شرف الانضمام إلى وزارة الدفاع هو ثمرة التمكين والرؤية التي رسمتها لنا قيادتنا الرشيدة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، وبمتابعة وتوجيه الأمير خالد بن سلمان وزير الدفاع، وكل هذا إيمانا منهم بأهمية المرأة وثقة في قدرتها على المساهمة في تحقيق رؤية وأهداف الوزارة".


 

وفيما يتعلق بطبيعة عملها، فأشارت إلى أنها تستهدف تحقيق الأمن والسلامة والتدريب والتأهيل والتطوير في القواعد الجوية في عدة مجالات ومن أهمها: "مجال تقنية المعلومات، ومجال الشرطة الجوية والأمن والحماية، والمجال القانوني، والمجال الإداري، وغيرها".

 

قمنا بسرعة بإجلاء المواطنين تلبية لنداء الوطن

وعن تجربة استقبال الرعايا الذين تم إجلاؤهم من السودان قالت: "كانت تجربة رائعة، وقمنا بها تلبيةً لنداء الوطن وإنفاذاً لتوجيهات القيادة الكريمة، حيث قمنا بسرعة بإجلاء المواطنين ورعايا الدول الشقيقة والصديقة من السودان إلى السعودية، وتقديم الرعاية اللازمة وكافة الخدمات لهم. وهذا موقف نابع من تعاليم ديننا الحنيف، وما تعلمناه في هذا البلد المعطاء من بذل للخير ونجدة وإغاثة المحتاج أياً كان، وهو نهج دأبت عليه قيادتنا على مدى الأزمان".




المرأة نصف المجتمع وشريك أساسي في بناء الأسرة والوطن

وتابعت روان أن المرأة نصف المجتمع وشريك أساسي في بناء الأسرة والوطن، ومشاركتنا مع زملائنا ضباط وأفراد القوات الجوية وأفرع القوات المسلحة الأخرى يعكس هذه الأهمية والأدوار التي تقوم بها، كل ذلك من أجل الحفاظ على مقدرات ومكتسبات هذا الوطن الغالي".

واستطرد المجندة السعودية : "مشاركتنا في إجلاء  الرعايا مبعث فخر واعتزاز لنا، وهي في الأساس مهمة وطنية غالية، جاءت استجابةً لنداء الوطن، وتجسيداً لموقع المرأة ولما حظيت به من مكانة سواء في المجال العسكري أو الإنساني، فالمرأة هي الأم المربية، وهي الأخت الحانية، وهي الزوجة الفاضلة، وهذا ديدن المرأة السعودية المسلمة في كل زمان ومكان ولله الحمد".


إقرأ أيضًا..

السعودية رومي القطحاني تشعل السوشيال ميديا بعد مسابقة ملكة جمال المرأة

ads