الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كشف تفاصيل وموعد حفل زفاف ولي عهد الأردن والأميرة رجوة

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 01:47 م
هير نيوز

يتابع ملايين الأردنيين آخر مستجدات وتفاصيل زواج ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والآنسة رجوة بنت خالد آل سيف، في إطار استعدادات الأردن لإقامة حفل زفاف أسطوري.

الديوان الملكي الأردني كان قد كشف الستار عن بعض تفاصيل المكان وتاريخ عقد القران وما يستتبعه من خطط للاحتفال بزفاف ولي العهد.. وقال في بيان: إن مراسم قران ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على الآنسة رجوة خالد آل سيف، من المقرر أن تكون في الأول من شهر يونيو 2023، وستكون في قصر زهران بالعاصمة عمّان.

ولي عهد الأردن وخطيبته

البيان أضاف، أن من تفاصيل اليوم السعيد توجه الموكب الملكي بعد عقد القران إلى قصر الحسينية، وهو المكان المخصص لإقامة حفل استقبال ومأدبة عشاء بمناسبة الزفاف، على أن يكونا مغلقين للإعلام.

قصر زهران

قصر زهران من أقدم القصور التي جرى تشييدها في العاصمة عمّان، وشهد قبل 30 عاما مراسم زفاف الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا في 10 يونيو عام 1993، كما أقيم فيه حفل زفاف الملك حسين والأميرة منى، والملك حسين والملكة نور أيضاً.

مصادر أردنية، ذكرت أنه من المقرر أن يحضر حفل زفاف ولي العهد عدد من أفراد العائلة الملكية وضيوف من الأمراء والملوك والشخصيات رفيعة المستوى من العرب والعالم.. وأيضا من المقرر أن يغطي فعاليات مرتبطة بعقد القران المبهج عدد من وسائل الإعلام العربية والأجنبية.

المؤسسات الرسمية تجهز احتفالات شعبية لأهالي المحافظات بالتزامن مع مراسم حفل الزفاف الملكي، الذي سيتم نقل أحداثه مباشرة عبر الفضائيات، وشاشات عامة في مواقع الاحتفالات بالمحافظات.

موعد عقد القران

الحكومة الأردنية كانت قد أرسلت تعميما للوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية بتأجيل أي فعاليات احتفالية مقرر عقدها خلال الفترة من 26 مايو إلى 1 يونيو 2023.

ووفقا لتصريحات حكوميين، كان الهدف من التأجيل تركيز جميع الجهود الرسمية لهذه المناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين جميعا وإظهارها بالمظهر الذي يليق بها.

الديوان الملكي الهاشمي كان قد أعلن عن موعد عقد القران، في بيان رسمي، جاء فيه: يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أنه سيتم، بعون الله وتوفيقه، عقد قران صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد المعظم على الآنسة رجوة بنت خالد آل سيف، في الثاني عشر من ذي القعدة عام 1444 هجري، الموافق للأول من يونيو عام 2023 ميلادي.

مراسم خطوبة الأمير الحسين والآنسة رجوة آل سيف، كانت قد أقيمت في 17 أغسطس الماضي، إذ تمت قراءة الفاتحة في منزل والد الأخيرة بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور أصحاب الأمير الحسن بن طلال، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأمير علي بن الحسين، والأمير هاشم بن الحسين، والأمير غازي بن محمد، والأمير راشد بن الحسن، وعدد من أفراد أسرة آل سيف.

 اقرأ أيضا..

الأردن يستعد لحفل زفاف ولي العهد والأميرة رجوة بمجالس «بيوت الشعر»




ads