الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أشياء على المرأة الابتعاد عنها أثناء الحمل

الجمعة 12/مايو/2023 - 10:00 م
هير نيوز

تشعر المرأة الحامل بالقلق من فقدان الجنين أو التعرض لأذى خلال فترة الحمل، ولذلك تكون حذرة في الأنشطة التي تقوم بها وتهتم بصحتها ومتابعة الجنين بشكل مستمر مع الطبيب.

وإذا كنت تشعرين بالقلق عند القيام بأي أنشطة خلال فترة الحمل، اليك الأنشطة الخطيرة التي يجب عليك الابتعاد عنها، حسب موقع "WebMD": 


 تجنبي الاستلقاء على الظهر


على عكس الشائع عنه يتسبب الاستلقاء على الظهر في زيادة ثقل الرحم وصعوبة وصول الدورة الدموية إلى الساقين والقدمين، وكذلك صعوبة وصولها إلى الجنين، لذلك لا يوصي الأطباء بالاستلقاء على الظهر لمدة تزيد عن دقيقتين، خاصًة بعد مرور 16 أسبوعًا، حيث أن وزن الجنين يضغط على الأوعية الدموية.

- رفع أحمال ثقيلة

يجب على الحوامل أن تتجنب رفع الأشياء الثقيلة، حتى لا تتعرض بخطر الإجهاض، كما يمكن أن يؤدي رفع الأشياء الثقيلة إلى زيادة مخاطر:

1-الشد العضلي.

2-الفتق السري.

3-انخفاض الوزن عند الولادة.

4 -المخاض المبكر.

- ممارسة التمارين الرياضية

يمكن أن تسبب التمارين الرياضية الصعبة في ضرر للجنين والأم، بما في ذلك الأنشطة التي تتضمن حركات متضاربة أو تغيرات سريعة في الاتجاه، وبشكل خاص الجري وركوب الخيل، لأنها قد تؤدي إلى مخاطر على الأم والجنين.


وعلى الرغم من ذلك يمكن أن تساعد ممارسة بعض الأنشطة اليومية في زيادة تقوية العضلات خلال فترة الحمل وتكون من الخطوات الإيجابية، وإليك بعض النصائح التي يمكن اتباعها: 

- ممارسة أنشطة خفيفة مثل المشي يوميًا لمدة 30 دقيقة.

-من الضروري أن لا تكون ممارسة الأنشطة بما في ذلك التمارين الرياضية، في الطقس الحار.

-إذا مارستي خلال فترة الحمل الأنشطة اليومية يجب شرب الكثير من السوائل والحرص على متابعة صحة الجنين.



ads
ads