الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيبة عمرها 102 عام تكشف سر الحياة السعيدة

الأحد 14/مايو/2023 - 03:28 م
السعادة الزوجية
السعادة الزوجية

كشفت الطبيبة الأمريكية غلاديز مكغاري، البالغة من العمر 102 عام، عن سر الحياة الصحية السعيدة، الذي يبحث جميع البشر عنه، وقالت في كتابها إن الكثير من الناس يعيشون بضغوط غير ضرورية، والأشخاص السعداء والأصحاء هم من يتمكنون من التخلص من تلك الضغوط والتجارب التي لا تفيدهم.

غلاديز أضافت، أن الحياة أقصر من اجترارها والنظر في نفس الفكر مرارًا وتكرارًا.. "فمن خلال القيام بذلك.. أنت تعذب نفسك"، وأن عقودا من الخبرات علمتها دروسا لحياة صحية وسعيدة وهادفة، وذلك بحسب ما جاء في كتابها "الحياة الرائعة: 6 أسرار لطبيبة عمرها 102 عام من أجل حياة صحية وسعيدة في كل مرحلة عمرية".

السعادة

ووفقا لشبكة CNBC قالت الطبيبة: إن الكثير من الناس يعيشون بضغوط غير ضرورية، والأشخاص السعداء والأصحاء هم من يتمكنون من التخلص من تلك الضغوط والتجارب التي لا تفيدهم.. وإن العادة التي جعلتها تمتلك حياة صحية وسعيدة هي التخلص من تلك الضغوطات، والقدرة على الاستثمار بأشياء مفيدة مثل العلاقات والحياة المهنية.

الأشخاص السعداء

كما اوضحت أن الأشخاص الأسعد هم القادرون على تحديد الوقت المناسب للمضي قدما، وعدم التمسك بأمور قد تشعرهم بالضغط النفسي.

وقدمت روشتة للتخلص من ضغوطات الحياة، شملت تمرينا للشفاء والمضي قدما، وذلك عبر تشغيل بعض الموسيقى المبهجة والتجول في المنطقة المحيطة بمنزلك، وأن تترك جسدك يتحرك بحرية وسلاسة خلال المشي، وربما يصل الأمر إلى أن تترك جسدك يتراقص قليلا مع الموسيقى.

وقالت: يمكنك أيضا ترديد عبارات تتضمن معنى ذا أهمية كبيرة لديك، مثل "لا يهم" أو عبارات مشابهة تتماشى مع ما تفكر فيه.. وبمجرد الانتهاء، حاول أن تفكر للحظات وتقدّر الحالة النفسية التي مررت بها وتتخيل الحياة وهي تتدفق من خلالك.

كما أكدت أن أسعد الناس الذين عرفتهم خلال حياتها، التي امتدت لقرن من الزمان، كانوا أولئك القادرين على تحديد الوقت المناسب للتخلي عن الأمور التي تسبب ضغوطا عليهم.. وإن الجميع يرتكبون أخطاء، وأعطت الخلاصة بالقول: "سامح نفسك، وإن تطلب الأمر، اطلب السماح من الآخرين، وبذلك يمكنك المضي قدما في الحياة".

اقرأ أيضا..

دراسة نفسية: سر السعادة الزوجية في كلمة واحدة «تعرف عليها»




ads