الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تكسبي حماتك الغيورة المتسلطة؟

الأحد 14/مايو/2023 - 11:06 ص
الحموات
الحموات

يعاني عدد كبير من الفتيات خلال أيام أو شهور زواجهن الأولى من كيفية التعامل مع والدة زوجها "حماتها"، نظرا لما يعرف بالرواسب الاجتماعية او الموروثات الثقافية التي تخوف الفتاة دائما من حماتها، أو الحماة التي تعتبر زوجة ابنتها دخيلة على أسرتها.

على الرغم من أنه يجب التصرف دائمًا بحكمة إلا أن الأمور لا تسري كما نعتقد تماماً، خاصة وأن الكثير من "الحموات" توجه بعض الكلمات اللاذعة أو التدخل في حياتك أو الغيرة منك لأنك سوف تتزوجين ابنها.

هير نيوز

 ولكن هذا لا يعني أن الحياة ستتحول حرباً، بل بإمكانك التعامل معها بشكل جيد دون الإساءة لها أو مضايقتها بأي شكل من الأشكال.

إن كنتِ تعانين من صعوبات في التعامل مع حماتك، فإليكِ بعض الأفكار التي يمكن أن تساعدك على نزع هذا الفتيل.

التوافق بين الأسرتين

تفهمي منذ بداية الخطوبة أن الزواج لا يتم بين فردين متحابين ولكن بين عائلتين، لذلك اهتمي بأن يتواجد توافق بين الأسرتين وليس الأشخاص فقط.

فترة الخطوبة هي الأفضل للتقرب والتعرف أكثر على شخصية حماتك من خلال تكرار الزيارات العائلية بين الأسرتين.

اهتمي بكسب قلب حماتك من خلال تصرفاتك الجيدة وتقديم الهدايا التي يمكن أن تتناسب مع شخصيتها طوال العام سواء في عيد ميلادها أو عيد الأم.

اعتني أن تكوني لبقة وذكية أثناء تعاملك مع حماتك لأن كلما تعاملتي معها بالطريقة الصحيحة كلما تعاملت معكِ بطريقة أفضل.


اهتمي بوضع قواعد للتعامل مع حماتك طوال فترة الخطوبة ويفضل مناقشتها مع خطيبك لضمان عدم حدوث أي مشاكل بينكما بسبب والدتك أو والدته.

كيف تتعاملين مع حماتك الغيورة؟

بعض الحموات يشعرن بالغيرة منك، كونك أخذتِ منها أهم شيء بحياتها وهو ابنها، هذا ليس صحيحاً ولكنها أم ومن الطبيعي أن تشعر بذلك، يجب أن تقومي بالتعبير عن حبك لحماتك بأكثر من طريقة خاصة وأنها أصبحت جزء من عائلتك، وذلك من خلال التصرفات وليس الكلام فقط لتقليل شعور الغيرة.

يجب الاهتمام بتخصيص وقت لزيارة حماتك مع خطيبك أو زوجك، وذلك لأن أغلب الحموات تظن بأن زوجته تأخذه بعيدة عن أمه وسوف يكون من الصعب رؤية ابنها مجددًا.

تجنبي الدخول مع حماتك في مشاكل وصراعات، فقط تذكري دائماً أنها مثل أمك وحاولي أن تتفهمي شعورها بذكاء وحكمة.

حاولي التحدث معها بصراحة بأنك لا تريدين أخذ ابنها منها وهي بمثابة والدتك.. واهتمي بالتعامل معها باحترام واستشارتها في المشاكل حتى تشعر بأنك قريبة منها.

اقرأ أيضا..

7 طرق فعالة لبناء علاقة مترابطة مع حماتك



ads
ads