الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دلفين بوريون تشيد بتقدم مصر في مجال تمكين المرأة

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 11:05 ص
دلفين بوريون سفيرة
دلفين بوريون سفيرة فرنسا لحقوق الإنسان

أبدت السفيرة دلفين بوريون، سفيرة فرنسا لحقوق الإنسان، سعادتها بالتقدم الذي حققته مصر في مجال تمكين المرأة، مؤكدة حرصها على دعم التعاون بين البلدين في هذا المجال.

جاءت تصريحاتها خلال زيارتها للمجلس القومي للمرأة التعرف على جهود مصر في مجال تمكين المرأة في كافة المجالات، وبحث سبل التعاون بين الجانبين في هذا الإطار، وذلك بحضور المستشار سناء خليل نائب رئيسة المجلس والدكتور ماجد عثمان عضو المجلس الى جانب فريق عمل المجلس.


وشددت على تشجيع فرنسا للسلطات المصرية مواصلة جهودها في هذا الشأن ومتمنية الأفضل دائما لمصر وللمرأة المصرية.. معربة عن سعادتها بزيارتها لمصر قائلة "سعيدة بزيارتي لمصر والمجلس القومي للمرأة حيث تجمع مصر وفرنسا علاقات استراتيجية قوية سواء على الصعيد الثقافي أو السياسي أو الاقتصادي".

قضية تمكين المرأة

وأضافت، تحتل قضية تمكين المرأة مساحة اهتمام كبيرة لدى فرنسا حكومة وشعبا حيث يضع الرئيس الفرنسي هذه القضية في مقدمة أولوياته كرئيس للجمهورية الفرنسية وجميع السياسات الخارجية لفرنسا تركز على حقوق الإنسان لاسيما المرأة والمساواة بين الجنسين.


وتابعت: إن المرأة نصف المجتمع فهي تمثل أكثر من 50% من التعداد السكاني العالمي، لذا ترى فرنسا أنه من الضروري تعزيز سبل تعزيز تمكين المرأة وتحقيق استقلاليتها وكذلك المساوة بين الجنسين في كافة المجالات.

وأوضحت أن تحقيق هذه الأهداف يخدم قضايا التنمية ويحقق الرخاء على المجتمع ككل إلى جانب القضاء على كافة أشكال العنف الموجه ضد المرأة والذي له تأثيرا كبيرا ليس على المرأة فحسب بل على المجتمع ككل فضلا عن العمل في دعم مشاركة المرأة في القيادة ومواقع صنع واتخاذ القرار وفي سوق العمل.

من جانبه رحب المستشار سناء خليل نائب رئيسة المجلس بالسفيرة دلفين بوريون بمقر المجلس مشيرا إلى أن المجلس هو مؤسسة دستورية وبحكم اختصاصاته يملك حق اقتراح القوانين والرجوع إليه فيما يتعلق بحقوق المرأة.. وألقى الضوء على دور وجهود اللجنة التشريعية بالمجلس والتي تعمل في ضوء أحكام الدستور المصري وتعمل بصفة مستمرة لتنقية التشريعات من أي صفة للاخلال بمبدأ المساواة.

 اقرأ أيضا..

مايا مرسي: ملف تمكين المرأة شهد طفرة غير مسبوقة


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads