الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تعيشي في منزل الأحلام الهادئ الأنيق برغم وجود الأطفال؟

الجمعة 19/مايو/2023 - 03:41 م
منزل الأحلام
منزل الأحلام

تحلم كل امرأة أن يكون منزلها هاديء وأنيق ومرتب، ومع وجود أطفال يكون من الصعب تحقيق هذا الحلم حيث تجدين الفوضى في كل مكان بالمنزل مع عدم القدرة على الحفاظ على نظافة المنزل طوال اليوم.

ولكن هناك بعض الطرق البسيطة التي تساعدك في الحصول على منزل الأحلام الهاديء والأنيق حتى مع وجود أطفال، حسب موقع local passport family

1- الحفاظ على النظافة




يمكن أن تحافظي على منزلك نظيف طوال الوقت حتى إذا كان غير مرتب، حيث يحب الاطفال اللعب والحركة ويمكن أن يسبب ذلك مظهر فوضوي فلا يزعجك ذلك إذا كان المنزل نظيف وله رائحة جيدة وغير ممتلىء بالأتربة العالقة في كل مكان.

2- علمي أطفالك النظام 


 يتمثل أحد أكبر أجزاء الحفاظ على منزل نظيف مع الأطفال هو أن يشارك الأطفال في التنظيم والترتيب بالمنزل، ولذلك يجب عليك أن تعلمي اطفالك النظام حتى يحبون ذلك المظهر المنظم والمرتب في المنزل.
 
 على سبيل المثال، يجب أن يتعلموا التبرع بأشياء لا يتم استخدامها كثيرًا حتى يتمكن شخص آخر من الاستمتاع بها ولا تسبب فوضى لنا، أو ضرورة تخصيص مكان للعب والرسومات وليس في كل مكان بالمنزل.


3 - تحديد عادات يومية

يمكنك تحديد عادات التنظيف الصغيرة اليومية بين وبين أطفالك فهي تحدث تأثيرًا مضاعفًا في نظافة المنزل، عل سبيل المثال ترتيب السرير، أو إزالة الوسائد من على الأرض وملاءات السرير كما يجب أن يكون هناك حافز كبير للاطفال للقيام بأشياء مثل التنظيف والترتيب. 


4- علمي الأطفال المشاركة

اجعلي الأطفال يشاركون في التنظيف والترتيب يوميا حتى الصغار، سيكون ذلك نظام يومي بالنسبة لهم ويعتادوا على النظافة، كما تعادي على رؤية منزلك نظيف ومرتب وهاديء، حاولي دائمًا المساعدة في تعليمهم كيفية القيام بالمهام المناسبة للعمر خلال الأسبوع وكذلك أثناء جلسات تنظيف منزل الأسرة الأسبوعية. ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads
ads