السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للمرأة» يفاجئ الفتيات والسيدات بـ«تحويشة»

السبت 20/مايو/2023 - 10:14 ص
المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

يُطلق المجلس القومي للمرأة غداً الأحد حدث المحاكاة البنكية بالقرى لتشجيع الفتيات والسيدات للحصول على الخدمات البنكية بفاعلية على مدار يومين تحت عنوان "تحويشة في بنك" بقرية دنديل مركز ناصر بمحافظة بني سويف.

 ويأتي ذلك لمحاكاة خدمات البنك من خلال الميسرات الماليات لبرنامج الشمول المالي وتدريبهن عن طريق موظفي البنك على تلك الإجراءات والتعرف على الوظائف البنكية ليقمن بدور موظفين البنك في أكشاك المحاكاة للتعامل مع السيدات وتقديم تلك الخدمات لتوعية السيدات بتلك الخدمات بطريقة جديدة.


وأوضحت إنجي اليماني المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي أن نموذج المحاكاة البنكي يعد تجربة جديدة وفريدة من نوعها تهدف إلى إزالة رهبة السيدات من التعامل مع البنوك، وتوضيح الخدمات التي تقدمها تلك البنوك  بطريقه سهلة ومبسطة وكذا توضيح مدى الاستفادة منها وسوف تنطلق في 20 قرية في كل محافظة من محافظات مبادرة "حياه كريمة".

وأشارت إلى أنه بعد تعرف السيدات على نموذج المحاكاة البنكية سوف يتم إقامة اكشاك خدمات المجلس القومي للمرأة للتوعية والتى تتضمن خدمات (كالشمول المالي والرقمي والمشروعات الخضراء والذكية، "المصرية" وعرض لبعض منتجات الحرف والمشاغل والوحدات الانتاجية"، مكتب شكاوي المرأة 15115، الاستثمار في الفتيات "دوي يا نورة"، توعية وتدريب "جلسات الدوار"، بطاقات الرقم القومي، فرع المجلس داخل المحافظة).

الوقاية من الأمراض المزمنة

يشار إلى أن لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة كانت قد نظمت ندوتين توعويتين حول "طرق  الوقاية من الأمراض المزمنة وأسباب الوفاة المفاجأة والصحة الإنجابية"، الأولى بالتعاون مع فرع المجلس بمحافظة سوهاج، بحضور الدكتورة سحر وهبي مقررة فرع المجلس بمحافظة سوهاج، والأخرى بمديرية الزراعة بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بمحافظة الإسماعيلية ،  وقد شهدتا حضور الدكتورة جميلة نصر عضوة لجنة الصحة رئيس قسم القلب والأوعية الدموية جامعة قناة السويس.

May be an image of ‎10 people, hospital and ‎text that says "‎المجلس القومى للمرأة‎"‎‎

وأكدت الدكتورة جميلة نصر على  ضرورة  تناول الخضروات الطازجة والبعد عن الوجبات الجاهزة المسببة للسمنة وممارسة رياضة المشى نصف ساعة يوميا للمحافظة على صحة القلب، وشددت على  أهمية دور المرأة فى تنظيم اسرتها  وقدرتها على الحفاظ على صحتها وصحة أسرتها مؤكدة أنها الحلقة الأهم داخل الأسرة المصرية .

كما تضمنت الندوات توعية الفتيات والسيدات بضرورة تغيير نمط الحياة والاهتمام بأمراض القلب والأمراض المزمنة والبعد عن التدخين الذى يعد السبب الرئيسى للوفاة  وضرورة الإبتعاد عن القلق والتوتر الذى يسبب السكتة القلبية  المفاجأة.

May be an image of 4 people, dais and text

وشهد اللقاء تفاعلاً متميزاً من الحضور، وقد خلصت الندوات الى عدة توصيات هامة منها إعداد رسائل صحية موحدة للمحافظات وتكون الانطلاقة من محافظة سوهاج.

 اقرأ أيضا..

«القومي للمرأة» يدرب سيدات الأقصر على مهارات التطريز




ads