الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آخر أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم «15% ارتفاعا في التكييفات»

الثلاثاء 23/مايو/2023 - 10:30 م
أسعار الأجهزة الكهربائية
أسعار الأجهزة الكهربائية والتكييفات

آخر أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم، بعد الأخبار المتداولة حول اختفاء بعض السلع في الأسواق المصرية، والتي أثارت قلق المستهلكين، وخاصة حول ارتفاع أسعار أجهزة التكييف بأنواعها. 

وأكد جورج زكريا، رئيس شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، ارتفاع أسعار أجهزة التكييف بحوالي 15% تقريبا في الأسواق المصرية، وذلك خلال الأسبوع الحالي، وقال إن زيادة الطلب على التكييفات يعود إلى ارتفاع درجات الحرارة، إضافة إلى ارتفاع تكاليف الانتاج. 


أسعار أجهزة التكييف

وأضاف شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة الجيزة التجاري، أن أسعار أجهزة التكييف تبدأ من 13,800 جنيه للجهاز 1.5 حصان، وذلك بعد زيادة الاسعار، وأن هناك بعض الأجهزة الكهربائية التي تعاني من تراجع الانتاج ونقص المعروض منها في الأسواق بسبب خفض المصانع للانتاج المحلى، نافيا وجود ظاهرة الاوفر برايس بالنسبة للأجهزة الكهربائية. 



طلب إحاطة برلماني بسبب الأوفر برايس 

وكان الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، قدم في وقت سابق طلب إحاطة، ووجه إلى وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، حول انتقال ظاهرة الأوفر برايس إلى سوق الأجهزة الكهربائية والسلع المستوردة، الأمر الذي أدى إلى زيادة كبيرة في الأسعار. 

وقال عضو مجلس النواب: شهدت الفترة الماضية انتقال ظاهرة "الأوفر برايس" إلى سوق الأجهزة الكهربائية وبعض السلع المستوردة، الأمر الذي تسبب في زيادة غير مبررة في الأسعار وهو ما تحدثت عنه شعبة الأجهزة الكهربائية، وإن ظاهرة "الأوفر برايس" تعني العمل بزيادة غير رسمية على سعر السلع، يقرره الموزعون مقابل البيع، لتسليم السلعة للعميل بشكل فوري بدلا من الانتظار في قوائم التوكيل لأشهر قبل الاستلام عند الشراء من الوكيل بالأسعار الرسمية. 

 

ارتفاع أسعار السيارات

وحذر "محسب" من انتشار ظاهرة الأوفر برايس في سوق السيارات على نطاق لافت، وهو ما أدى أيضا إلى ارتفاع أسعار السيارات بشكل غير مسبوق، ويفوق السعر العادل للسيارة، حيث وصل سعر بعض السيارات المتوسطة والاقتصادية إلى 700 ألف جنيه، وقال إن المواطن لم يعد يحتمل المزيد من ارتفاع الأسعار، ولا يجب أن تتركه الحكومة فريسة لجشع وطمع التجار والموزعين، وهو ما يتطلب تدخل سريع من أجهزة الدولة لمواجهة هذه الممارسات التى يدفع ثمنها المواطن البسيط. 

انخفاض المعروض من الأجهزة الكهربائية

كما طالب عضو مجلس النواب أجهزة الدولة بالكشف عن حقيقة تراجع المعروض من الأجهزة الكهربائية بسبب اضطراب سلاسل الإمداد وعدم وجود مستلزمات الإنتاج، وأن ارتفاع الأسعار يكون بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج والخامات، والمواطن يعرف ذلك جيدا، لكن من غير المقبول أن يكون هناك تلاعب في الأسعار خارج الإطار الرسمي. ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.
اقرأ أيضا..


ads