الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أمراض خطيرة يسببها الإفراط في وضع المكياج

الخميس 25/مايو/2023 - 04:08 م
هير نيوز

تفضل النساء وضع المكياج كثيرا على بشرتهن وذلك حتى يظهرن في شكل جذاب وجميل، ولكن الإفراط في وضع المكياج يوميا يمكن أن يتسبب في مشاكل خطيرة للبشرة، حيث تصاب بشرتك بأضرار من الصعب علاجها على المدى الطويل.

أبرز اضرار المكياج على البشرة خاصة عند الإفراط في استخدامه: 


- الشيخوخة المبكرة 


يتسبب الاستخدام المفرط للمكياج على البشرة إلى تعرض البشرة إلى الشيخوخة المبكرة، حيث تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة ومنها الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع، ويحدث ذلك خاصة في حالة عدم إزالة المكياج قبل النوم.


- الإصابة بالحساسية 


يحتوي الكثير من أدوات المكياج على مادة البارابين وهي مادة كيميائية يتم إضافتها إلى مستحضرات التجميل لمنع نمو البكتيريا، ولكن تسبب هذه المادة آثار جانبية سيئة على البشرة لأنها تتسبب في رد فعل تحسسي للجلد.

كما تصاب البشرة بالطفح الجلدي والتهيجات نتيجة الإفراط في وضع المكياج، ولهذا يجب الحرص على شراء منتجات التجميل الخالية مادة البارايين لتجنب الإصابة بالحساسية.

- حب الشباب 


وضع المكياج لفترة طويلة على بشرتك يمكن أن يسبب ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء على البشرة، حيث إن تراكم المكياج يؤثر على مسام البشرة، ويتسبب في تراكم الشوائب بها مما يتسبب في ظهور الحبوب والبثور.

- الهالات السوداء 


تصاب المنطقة المحيطة بالعين بالهالات السوداء، نتيجة الإفراط في وضع الماسكرا ومستحضرات التجميل بتلك المنطقة الحساسة، خاصة إذا كانت من نوع رديء، حيث تتسبب في انسداد المسام الموجودة على الجفون كما يمكن أن يصيبها بالالتهابات والحكة.

ads