الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق طبيعية لعلاج تكيس المبايض أبرزها «الابتعاد عن القهوة»

الجمعة 16/يونيو/2023 - 07:04 م
هير نيوز

تصاب الكثير من النساء بمشكلة تكيس المبايض في مرحلة ما من العمر، ويمكن أن يؤثر تكيس المبايض على الهرمونات للمرأة فيسبب لها مشاكل مثل زيادة الوزن أو الحرمان من الإنجاب.

4 طرق طبيعية لعلاج تكيس المبايض

هناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك على علاج تكيس المبايض في منزلك حتى تتخلصي من تلك المشكلة بسهولة ودون الحاجة لتدخل جراحي أو أدوية باهظة الثمن، حسب موقع "Healthline" أبرزها:


- تناولي أطعمة غنية بالحديد

تعاني النساء المصابات بتكيس المبايض من نزيف حاد خلال فترة الدورة الشهرية، مما يتسبب في سهولة الإصابة بفقر الدم، ولذلك يجب الحرص على تناول كمية جيدة من الحديد خاصة بتناول الاطعمة مثل السبانخ، البيض، والبروكلي.

- ابتعدي عن القهوة

يمكن أن يسبب الإفراط في تناول القهوة في تغير مستويات هرمون الاستروجين، وبالتالي يجب الحرص جيدًا على تجنب القهوة واستبدالها ببعض الأعشاب الأخرى بما في ذلك الشاي الأخضر، حتى يمكنك الحد من زيادة الوزن خاصًة للنساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.

- ممارسة التمارين الرياضية 

تساعد ممارسة الرياضة على الحفاظ على وزن الجسم صحي ويمكنك الحرص على ممارسة الرياضة بشكل معتدل بما في ذلك اليوجا، السباحة، الجري، حيث تساعد هذه التمارين على تخفيف أعراض متلازمة تكيس المبايض.



- النوم لوقت كافي

يؤثر النوم على مستويات التوتر وتنظيم مستويات الكورتيزول الذي يساعد على توازن الهرمونات، حيث أوضحت نتائج بعض الأبحاث أن اضطرابات النوم أكثر شيوعًا لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض، لذلك حاولي الحصول على النوم عدد ساعات كافية لا يقل عن 8 ساعات في اليوم، كما يجب عليك الابتعاد عن الوجبات الغنية بالدهون قبل النوم حتى تحصلي على نوم جيد، ولا يتسبب ذلك في زيادة الوزن وهو ما تخشى منه كل امرأة.





ads
ads