الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أطعمة موسمية لها مفعول السحر في النظام الغذائي

الإثنين 29/مايو/2023 - 01:23 م
الغذاء الصحي
الغذاء الصحي

من الضروري الحفاظ على النظام الغذائي لأطول فترة ممكنة، وتجنب الأطعمة التي قد تؤدي إلى أي مشكلات صحية.

الطبيبة ماريا ريزنيكوفا، خبيرة التغذية الروسية، كشفت خلال مقابلة مع Gazeta.Ru، أن هناك 3 مواد غذائية موسمية من الضروري إضافتها إلى النظام الغذائي.

وأكدت أنه من الضروري تناول فاكهة العسلة الزرقاء التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين С تفوق تلك الموجودة في الليمون والفراولة.


وقالت الطبيبة: تحتوي 100 غرام من ثمار العسلة الزرقاء على الكمية اليومية من فيتامين С اللازمة للجسم.. وبالإضافة إلى ذلك تحتوي على عناصر معدنية مختلفة: الفوسفور والصوديوم والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم. ولجميع هذه العناصر تأثير إيجابي في الحالة العامة للجسم وتحسن عمل جميع أعضائه.

الملفوف

وأضافت أن المادة الثانية هي الملفوف المبكر حيث تحتوي 100 غرام من الملفوف على أكثر من 60 بالمئة من حاجة الجسم اليومية من فيتامين К، الذي يؤثر في عملية تخثر الدم والضروري لتكوين البروتين الصحي.. كما يحتوي الملفوف على نسبة جيدة من فيتامين С وحمض الفوليك.


وتابعت: بالإضافة إلى ذلك يجب إضافة الفجل إلى النظام الغذائي، لأنه غني بالألياف الغذائية والزيوت الطيارة وفيتامينات مجموعة B و PP والعناصر المعدنية - الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والحديد.


كما أن نسبة الماء في تركيب الفجل تصل إلى 93 بالمئة وبالتالي يحتوي على نسبة منخفضة جدا من السعرات الحرارية.

واختتمت: يجب ألا ننسى فيتامين D الذي ينتجه الجسم تحت تأثير أشعة الشمس، هذا الفيتامين مسئول عن صحة العظام ويعزز منظومة المناعة، عند نقص هذا الفيتامين في الجسم تبدأ الالتهابات التي تؤدي إلى انسداد الشرايين وضعف مقاومة الجسم.

اقرأ أيضا..

6 أطعمة تجنبيها للحماية من الصداع النصفي




ads