الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مسنة تخلد ذكرى أبنائها بأغرب طريقة

الخميس 01/يونيو/2023 - 03:01 م
مافيس باترسون
مافيس باترسون

ممارسة الرياضة لا تقتصر على الشباب أو صغار السن فقط، ولكن الكبار أيضا يفضلون ممارسة الرياضة، منهم من يواظب عليها بانتظام، ومنهم من يمارسها على فترات للحفاظ على الرشاقة واللياقة البدنية.

مافيس باترسون، سيدة مسنة تبلغ من العمر 85 عاما، كانت قد قامت بجولة طويلة قطعت فيها مسافة 1600كم تخليداً لذكرى أبنائها الثلاثة، الذين توفوا جميعاً في الأربعينيات من أعمارهم.


السيدة التي تعرف على وسائل التواصل الاجتماعي باسم الجدة "مافي" استمرت خلال رحلتها لمدة شهر عبر اسكتلندا.. حيث انطلقت في 29 أبريل وفي 28 مايو حققت هدفها الذي تسعى إليه، وبعد الانتهاء من هذه الرحلة، كانت مشاعرها جياشة ومعنوياتها عالية جدا وظهرت وهي تعانق حفيدها والدموع تملأ عينيها.

الجدة تجمع 75 ألف دولار

الجدة التي نجحت في جمع مبلغاً ضخماً قدره 75 ألف دولار أمريكي لدعم مؤسسة "ماكميلان" لمكافحة السرطان، تكريماً لأولادها الثلاثة الراحلين، الذين توفوا جميعاً في مدة وجيزة بلغت أربع سنوات.. قالت: إن تحديد أهداف سامية ساعدها كثيراً في تقبل الخسارة المفجعة، وإن دراجتها ساعدتها كثيراً.


يشار إلى أن الجدة كانت قد بدأت ممارسة ركوب الدراجات في أوائل الخمسينيات من عمرها، وجالت بدراجتها عبر أمريكا عندما كانت في الثانية والخمسين من عمرها، وتسلقت أيضاً جبل كليمنجارو.


وبحسب ما أفادت به صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الجدة في عام 2019، دخلت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باعتبارها أكبر امرأة قطعت مسافة كبيرة على دراجتها.

 اقرأ أيضا..

مسنة 85 عامًا تشارك في أسرع انزلاق بالعالم




ads