الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية 2023 (رابط)

الثلاثاء 06/يونيو/2023 - 12:59 م
الشهادة الإعدادية
الشهادة الإعدادية بالمنوفية

 يترقب العديد من أولياء الأمور والطلاب نتيجة الصف الثالث الإعدادي في محافظة المنوفية والتي من المقرر أن تظهر بعد ساعات قليلة.


 الشهادة الإعدادية تحدد مصير الطالب الدراسي في السنوات المقبلة وهي أحد الأمور الهامة التي تترقبها العائلات والطلاب بعد إنهاء الامتحانات.


 


وأكد الدكتور محمود الفولي، وكيل وزارة التعليم بمحافظة المنوفية، أنه تم الانتهاء من عملية تصحيح جميع المواد الخاصة بالطلاب، وبدأت اليوم عملية المراجعة ورصد الدرجات داخل الكنترولات، تمهيدًا لاعتماد النتيجة.

 

وللحصول على رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنوفية (من هنا)

 

وإليكم أبرز المعلومات عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي

 



الدرجة النهائية في الشهادة الإعدادية من 280 درجة 

درجة النجاح في المجموع النهائي من 140 درجة أي بنسبة 50%.

عدد المواد التي تضاف إلى المجموع 5 مواد وهي (الإنجليزي- العربي- الدراسات- العلوم- الرياضيات).


تظهر النتيجة على الموقع الإلكتروني التابع للمحافظة، وأيضا في المدرسة.

يجب على الطالب أن يسدد المصاريف الدراسية حتى يستطيع سحب الملف.

التقدم في المدارس يكون بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

 

 

قرارات وزارة التربية والتعليم


 


وكانت وزارة التربية والتعليم، كشفت عن مجموعة من القرارات الجديدة التي أصدرتها لتنظيم امتحانات الشهادة الإعدادية، حيث سيكون تطبيقها بداية من العام الدراسي المقبل، وذلك بسبب تسريب امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية، ليتم إلغاؤه من قبل المحافظة، وأبرز الإجراءات الجديدة المنتظر تطبيقها في امتحانات  لشهادة الإعدادية 2023 – 2023 نظام البوكليت، لذلك تزايدت عمليات البحث عن نظام البوكليت لمعرفة تفاصيله وكيف يتم تطبيقه على الطلاب في الامتحانات.

 

 وأكّدت المديريات التعليمية، أنَّه يتمّ عقد ورش عمل يومية للموجهين بشأن ضوابط تقدير درجات امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، مؤكّدة تقدير الإجابات المشطوبة والتي يمكن قراءتها وتقديرها ومراجعتها، والدقة في نقل الدرجة من داخل الورقة إلى الغلاف الخارجي وكتابة الدرجة رقما والكتابة بشكل واضح والتوقيع بالاسم.

 

كما أكّدت مراجعة دقيقة الورقة الحاصلة على الدرجة النهائية وكذلك الورقة الحاصلة على صفر ومراجعة الورقة الحاصلة على أقل من درجة النجاح بـ3 درجات بدقة.

 

أقرأ أيضا..

 

الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة ٢٠٢٤/٢٠٢٣

ads