الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للإعاقة» ينظم المعرض الرابع للمنتجات بمطروح

السبت 10/يونيو/2023 - 11:03 ص
المجلس القومي لذوي
المجلس القومي لذوي الإعاقة

 نظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، المعرض الرابع لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة بنادي وفندق المشير أحمد بدوي بمحافظة مطروح، وذلك بالتعاون مع وزارة الدفاع ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري.


يضم المعرض الذي يأتي ضمن خطة المجلس لدعم العمل الحر ويتماشى مع أهداف التنمية المستدامة؛ عددا من المنتجات اليدوية المُصنعة بأيدي الأشخاص ذوي الإعاقة، ويشارك بالمعرض نحو ٢٠ عارضا من ذوي الإعاقة بمحافظة مرسى مطروح.

وزار المعرض العقيد أحمد حسن مدير نادي وفندق المشير أحمد بدوي بمدينة مرسى مطروح، والعقيد محمد علي نائب مدير النادي، والعميد وائل يونس.

معارض منتجات الأشخاص ذوي الإعاقة

يشار إلى أن المجلس كان قد تعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بإعداد برنامج خاص لإقامة العديد من معارض منتجات الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف محافظات الجمهورية، ويتم تنفيذها خلال الفترة من ٤ مايو حتى ١٤ أكتوبر ٢٠٢٣.


وتهدف هذه المعارض إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم، وإبراز جهودهم ومساهمتهم في الإقتصاد المصري، والعمل على تمكينهم إقتصاديًا.

 بالإضافة إلى التدريب على آليات السوق المصرى، وتشجعيهم على الاستمرار في إنتاج وتقديم منتجاتهم المختلفة التي تعمل على دفع عجلة الإقتصاد بالدولة، الأمر الذي يسهم بالضرورة في تغيير نظرة المجتمع تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة ويعمل على تقديمهم كأشخاص فاعلين في المجتمع.

ورشة دور البنوك في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية

يذكر أن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة برئاسة الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس، كان قد شارك في ورشة "دور البنوك في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية الملائمة لذوي الإعاقة"، التي نظمها المجلس القومي لحقوق الإنسان مؤخرا.

الورشة استعرضت سبل الإتاحة المطبقة حاليًا في القطاع المصرفي، ومنها تدريب العاملين في فروع البنوك المختلفة على آليات التعامل مع الأشخاص ذوي الاعاقة، وإلزام البنوك بتطبيق كود الإتاحة الخاص بالأشخاص ذوي الإعاقة في فروعها بنسبة لا تقل عن 10% من عدد الفروع التي يمتلكها كل بنك، بالإضافة إلى استحداث مجموعة من الخدمات المخصصة لهذه الفئة، والعمل على إتاحة منتجات تلائم احتياجاتهم.

إيمان كريم تنعى والدة رئيس الوزراء

كانت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، قد نعت والدة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والتي وافتها المنية أمس الجمعة.

الدكتورة إيمان كريم

وتقدمت بخالص العزاء والمواساة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وأهل الفقيدة،  سائلة الله - عز وجل- أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يسكنها فسيح جناته.

 


 اقرأ أيضا..

«القومي للإعاقة» يشارك في ورشة «دور البنوك في تقديم الخدمات»



 

ads
ads