الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل امتحانات الثانوية العامة| 5 أطعمة تساعد الطلاب على التركيز والنشاط

السبت 10/يونيو/2023 - 09:49 م
هير نيوز


تبحث الأمهات قبل امتحانات الثانوية العامة عن أطعمة يمكن أن تقدمها لأبنائها الطلاب تساعد على زيادة التركيز والنشاط لديهم، حتى يمكنهم القدرة على المذاكرة واجتياز الامتحانات بنجاح.

ويشير خبراء التغذية دائما إلى ضرورة الحفاظ على تقديم الأمهات نظام غذائي صحي للطلاب، مع الحرص على احتوائه على بعض الاطعمة التي تقوي الذاكرة في وقت الامتحانات.

ومن جانبها أشارت، أخصائية التغذية العلاجية، الدكتورة مروة كمال، إلى أهم الأطعمة التي يجب أن يحتوي عليها النظام الغذائي للطلاب خلال فترة امتحانات الثانوية العامة حتى تمنحهم القدرة على. النشاط والتركيز.


- أطعمة هامة للطلاب خلال امتحانات الثانوية العامة : 

1- الأسماك 

تعتبر الأسماك من الأطعمة التي يجب أن تتناولها بشكل عام مرتين أسبوعياً على الأقل، فهي تمنح الجسم فوائد متعددة كما تساهم في منح الطلاب النشاط والتركيز وتقوي الذاكرة، وذلك لاحتوائها  على الأحماض الدهنية أوميجا 3


2- الطماطم 

تعتبر الطماطم من الخضروات التي يجب أن تدخل في طعامك بشكل عام، فهي لها خصائص مضادة للسرطان بسبب محتواها من الليكوبين، كما أن الطماطم عنصر يمنع الخرف ويعزز الصحة العقلية بشكل عام، ويزيد قدرة الطلاب على التركيز.

 
3- النعناع

يساعد النعناع على منح الجسم النشاط والحيوية والقدرة على  التركيز، خاصة لأن رائحة النعناع القوية تمنح الجسم النشاط والحيوية، ويمكنك تناول كوب مغلي من النعناع يوميا، أو أكثر من مرة في اليوم، سيمنح الجسم المزيد من النشاط والانتباه والتركيز.

4- زبدة الفول السوداني

تعتبر زبدة الفول السوداني أو الفول السوداني نفسه عنصر غذائي صحي وهام للجسم، كما أنه يقلل من رغبتك في تناول المزيد من الطعام حتى 8 ساعات حتى لا تزداد في الوزن، كما يساهم في حصول الطلاب على النشاط والحيوية يمنح الجسم  الطاقة، لاحتوائه على البروتين والألياف، والأوميجا 3.


5- المكسرات

تعتبر المكسرات مصدر غني بالفيتامينات وخاصة عين الجمل واللوز والبندق، فهي تعمل على تحفيز قدرة الذاكرة والتركيز، لما تحتويه من أحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتينات التي تساعد في تجديد خلايا المخ.



ads
ads