السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 مكونات ضارة بأسفل عينيكِ تسبب تهيج البشرة

الأربعاء 14/يونيو/2023 - 03:56 م
العناية بأسفل العينين
العناية بأسفل العينين

تعمل الفتيات دائما على الاهتمام والعناية ببشرتهن، وقد يتبع البعض منهن المزيج المتكامل من نظام العناية بالبشرة الخاصة بهن، والبعض الآخر يمتلك ثلاثة أو أربعة منتجات.

وإذا كانت بشرتكِ جافة، فبالتأكيد تبحثين عن منتجات للترطيب، وإذا كانت بشرتكِ دهنية فعلى الأرجح تقومين بالبحث عن طرق للتعامل معها، لكن في بعض الأحيان ننسى التحقق من المكونات الموجودة على تلك المنتجات واستخدامها بسخاء، كما أن أحد أجزاء وجهك التي يمكن أن تتأثر بشكل كبير بهذا هو منطقة تحت العين، وهناك بعض المكونات في منتجات العناية بالبشرة التي لا يجب وضعها تحت عينيك.

ووفقًا لموقع Health Shots ، فهناك 8 مكونات عليكِ تجنب وضعها في منطقة أسغل العينين حفاظًا على بشرتك من الدمار على المدى البعيد.




مكون الريتينويد

يوجد المكون المضاد للشيخوخة بشكل شائع في المنتجات التي تعد بمعالجة الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لكن في بعض الأحيان، يمكن أن تكون مزعجة للغاية للجلد، وخاصة الجلد الرقيق حول العينين، يقول الخبير إن استخدام الرتينويدات في منطقة تحت العين قد يسبب الإحمرار والجفاف والتقشر.


حمض الساليسيليك

حمض الساليسيليك هو مكون شائع لمكافحة حب الشباب يعمل عن طريق تقشير الجلد وفتح المسام. ومع ذلك ، يمكن أن يكون قاسيًا جدًا على المنطقة الحساسة تحت العين وقد يسبب تهيجًا ويجعل بشرتك جافة.

بيروكسيد الهيدروجين

بيروكسيد الهيدروجين هو عامل مؤكسد قوي يستخدم غالبًا لتفتيح الشعر أو تطهير الجروح، ومع ذلك يمكن أن يكون قاسيًا جدًا على الجلد الحساس حول العينين وقد يسبب احمرارًا ولاذعًا وتهيجًا.




العطر

كلنا نحب المنتجات ذات الرائحة الحلوة، ويعتبر العطر مكونًا شائعًا في العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل، ولكن يمكن أن يكون مزعجًا للبشرة الحساسة. منطقة أسفل العين معرضة بشكل خاص للتهيج الناتج عن العطور التي يمكن أن تسبب اللسع والحكة والاحمرار.


الزيوت العطرية

غالبًا ما تستخدم الزيوت الأساسية في العناية بالبشرة لخصائصها العلاجية ، ولكنها قد تكون قاسية جدًا على منطقة العين الحساسة. بعض الزيوت الأساسية، مثل النعناع والأوكالبتوس، يمكن أن تسبب اللسع والتهيج ، في حين أن البعض الآخر مثل الليمون والجير يمكن أن يسبب حساسية للضوء ويزيد من خطر التعرض لأضرار أشعة الشمس

القرفة

القرفة من التوابل التي يفضل البعض استخدامها للحصول على بشرة خالية من حب الشباب. ومع ذلك ، يمكن أن يكون مزعجًا للغاية ويسبب إحساسًا حارقًا عند وضعه على الجلد الحساس تحت العين. لذلك ، من الأفضل تجنب المنتجات التي تحتوي على مستخلصات القرفة أو القرفة في هذه المنطقة.




الكحول

يمكن أن تكون منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الكحول ، مثل التونر جافة ومتهيجة حقًا لمنطقة أسفل العين. يزيل الكحول زيوت البشرة الطبيعية ورطوبتها، مما قد يؤدي إلى الجفاف وزيادة الحساسية.

مقشرات قوية

يمكن أن تكون المقشرات القاسية مثل قشور الجوز أو حبيبات السكر الكبيرة شديدة الكشط لمنطقة أسفل العين. يمكن أن يؤدي استخدام مثل هذه المقشرات في هذه المنطقة إلى حدوث تمزقات دقيقة أو احمرار أو حتى تلف حاجز الجلد.




نصائح للعناية بالمنطقة تحت العين

من المهم تجنب استخدام المكونات القاسية أو المهيجة في هذا الجزء من وجهك، يقترح الخبراء التمسك بالمكونات اللطيفة والمرطبة مثل حمض الهيالورونيك أسيد والسيراميد، واختبار المنتجات الجديدة دائمًا قبل وضعها على منطقة تحت العين، وإليكِ ما يمكنك فعله لمنطقة أسفل العين:

- استخدمي منظفًا لطيفًا حتى تظل زيوت بشرتك الطبيعية سليمة.
- رطبي بتركيبة خفيفة الوزن غير دهنية مصممة خصيصًا لمنطقة أسفل العين.
- استخدمي واقٍ من الشمس يوميًا لحماية البشرة الحساسة من الأشعة فوق البنفسجية.
- احصلي على قسط كاف من النوم لمنع الهالات السوداء والانتفاخ.
- تجنب فرك أو شد الجلد حول العينين ، لأن هذا يمكن أن يسبب التجاعيد والخطوط الدقيقة.
- استخدمي كمادة باردة أو قناع للعين لتسكين الانتفاخ والالتهابات.

ads
ads