الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 طرق منزلية فعالة للتخلص من انتفاخات تحت العين

الأحد 18/يونيو/2023 - 08:11 ص
انتفاخات العين
انتفاخات العين


 

تعاني الكثير من النساء من مشاكل انتفاخات تحت العين، وبدورها تؤثر على شكل الوجة ويصبح مثل اليها المتعب وبالتالي يؤثر ذلك على المرأة نفسيا، لأنها تحب دائما الظهور بأجمل شكل ممكن وأبراز جمالها وملامحها.

 

لذلك سنقدم لكِ بعض الطرق الطبيعية للتخلص من مشاكل انتفاخات تحت العين

 

الشاي

 



الشاي ليس للشرب فقط، حيث يمكنك استخدام أكياس الشاي المحتوية على الكافيين تحت عينيك، للمساعدة في التخفيف من انتفاخات أسفل العينين والهالات السوداء.

يحتوي الكافيين الموجود في الشاي على مضادات أكسدة قوية، وقد يزيد من تدفق الدم إلى بشرتك. يقال أيضا إنه يحمي من الأشعة فوق البنفسجية ويحتمل أن يبطئ عملية الشيخوخة.

 

بتخمير كيسين من الشاي الأخضر مع تركهما حتى يبردا في الثلاجة، ومن ثم ضعيهما على عينيك لمدة 10 دقائق تقريبا، فإن ذلك يعزز الدورة الدموية ويقلل من الانتفاخ.

 

زيت جوز الهند

 

دلكي خديك وتحت عينيك بزيت جوز الهند البارد كل ليلة قبل النوم، سيساعد ذلك على تحسين الدورة الدموية وتقليل الانتفاخ.

 

بياض البيض


 


البيض كما هو معروف عنه غنى بالكولاجين والبروتين، مما يجعل البشرة أكثر تماسكاً ومرونة، يمكن خفق بياض البيض حتى يتجمد في وعاء، ثم يوضع تحت العينين حتى يجف لمدة جوالى 15 دقيقة، ثم يتم شطفه بالماء والصابون والنتيجة بشرة ناعمة.

 

البطاطس

 

يمكن الاستفادة من البطاطس لأنها تحتوى على مضادات الالتهابات لأنها تحتوى على انزيمات تقلل من احتباس الماء وتقليل انتفاخ تحت العين، ويمكن وضع البطاطس في الثلاجة، وتقطيعها ووضعها حول العين، لمدة 20 دقيقة، للحصول على نتيجة سريعة.

 

شرائح الخيار

 



إن الخيار البارد يعد من الطرق الفعالة في التخلص من انتفاخ أسفل العينين، فالأنزيمات الموجودة في الخيار والخصائص القابضة التي يتمتع بها تساعد في شد الجلد والتقليل من الانتفاخات في المنطقة.-

 

الملاعق الباردة




هي طريقة بسيطة ولكنها فعالة جدًا، وتساعد في شد الجلد أسفل العينين وإراحة الأوعية الدموية في المنطقة بهدف تخليصك من الانتفاخات، بإمكانك تطبيق هذه الطريقة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

 

ضع ملاعق معدنية في الثلاجة لمدة 10- 15 دقيقة.

قم بوضع الملعقة الباردة أسفل عينك حتى تصبح دافئة.

استبدلها بأخرى باردة حتى تشعر بأن الانتفاخ قد زال.

 

 

 اقرأ أيضا

«يعالج الهالات السوداء ويحارب الشيخوخة» عين الجمل طعام خارق لجمال النساء

ads
ads