الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لست البيت بعد حريق أشهر مطعم مشويات بشبرا

الأحد 18/يونيو/2023 - 10:50 ص
حريق في المطبخ
حريق في المطبخ

اندلع حريق بمطعم "صبحي كابر" الشهير بمنطقة روض الفرج في شبرا بالقاهرة، دون وقوع خسائر في الأرواح.

غرفة عمليات النجدة بمحافظة القاهرة، كانت قد تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل مطعم صبحي كابر بعد اشتعال النيران بمدخنة المطعم بمنطقة روض الفرج.

تم الدفع بسيارتي إطفاء إلى موقع الحادث للسيطرة على الحريق، وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد النيران، حتى تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد النيران.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.


هناك عدة نصائح يجب على ربة المنزل الأخذ بها عند اندلاع حريق وهي

نصائح لست البيت

ارتداء القفاز الخاص بوقاية اليد من الحريق.

وضع الغطاء على المقلاة بحذر .

إغلاق مفتاح تشغيل الموقد.

ترك الغطاء فوق المقلاة حتى يبرد تماما.

لا تحاولي رفع الغطاء لمشاهدة ما يحدث بالمقلاة لآن مجرد رفع الغطاء قليلا يسمح بدخول الأكسجين الموجود في الهواء مما يساعد على تأجج النار من جديد.


يشار إلى أن الإدارة العامة للحماية المدنية كانت قد حددت مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدي إلى اندلاع الحرائق.

 من هذه الأخطاء عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

الإدارة شددت أيضا على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

أخطاء متكررة للحرائق

وأوضحت أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدال الصابون به.


وأشارت إلى أن إجراءات الوقاية من الحرائق تكون عن طريق التفتيش والفحص الدوري على أماكن العمل، وإذ يعتبر التفتيش بطريقة دورية على مواقع العمل حتى وإن كانت مصممة ضد الحرائق والوقاية منها من أهم الإجراءات الوقائية ضد الحرائق.

 

 اقرأ أيضا..

اندلاع حريق هائل في ماركت شهير بالتجمع الخامس



 ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

 

 

 

ads