الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسعار الذهب اليوم الأحد 18-6-2023 بالسوق المحلية

الأحد 18/يونيو/2023 - 04:59 م
هير نيوز

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية في مصر، الأحد، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، وتأتي هذه التراجعات في ظل استقرار سوق الصرف وتراجع أسعار صرف الدولار في السوق السوداء بشكل عنيف خلال التعاملات الأخيرة.

واستقر سعر الجرام عيار 24 عند مستوى 2594 جنيها، فيما هوى سعر الجرام عيار 21 وهو الأكثر تداولاً في السوق المصرية ليسجل مستوى 2280 جنيها، وتراجع سعر الجرام عيار 18 ليسجل نحو 1946 جنيها، فيما تراجع سعر الجنيه الذهب إلى مستوى 18160 جنيها.



وبحسب "العربية.نت" ربط فرج عطا الله، أحد تجار منطقة الصاغة بالقاهرة، بين التراجعات المستمرة في أسعار الذهب في السوق المحلية، وبين التراجع الكبير في حجم الطلب، خاصة بعد إعلان الحكومة المصرية السماح بدخول الذهب الوارد مع العائدين من الخارج دون جمارك أو رسوم باستثناء الضريبة على القيمة المضافة (على المصنعية).

وأوضح أن بعض التجار يرون أن ما يحدث من تراجعات في الأسعار، يمكن تسميته حركة تصحيح، خاصة أن عددا كبيرا من كبار التجار كانوا يربطون أسعار الذهب بأسعار صرف الدولار في السوق السوداء، وطالما هناك تراجع في أسعار صرف الدولار في السوق الموازية بأكثر من 5%، فإن أسعار الذهب سوف تواصل التراجع.

وكشف تقرير حديث لـ"غولد بيليون"، أن اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي فشل في إخراج الذهب من النطاق العرضي والذي يتحرك فيه المعدن النفيس منذ بداية شهر يونيو الجاري، ولكن استمرار تحركات الذهب العرضية ينذر بانفجار سعري قريب في أي من الاتجاهين.



وشهد الأسبوع الماضي، اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي والذي قرر خلاله تثبيت أسعار الفائدة دون تغيير عند نطاق 5.0% إلى 5.25% للمرة الأولى بعد 10 إقرارات متتالية برفع أسعار الفائدة. وأشار البنك المركزي الأميركي إلى استمراره في محاربة التضخم والتزامه بوصوله إلى المستهدف عند مستوى 2%.

اقرأ أيضا,.




ads