الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو ناوية تضحي| 40 ألف جنيه غرامة الذبح في الشارع والبدائل مجانية (فيديو)

الأحد 18/يونيو/2023 - 11:56 م
ذبح الأضاحي
ذبح الأضاحي

أعلن الدكتور طارق عبد المنعم، مدير عام الإدارة العامة للمجازر بوزارة الزراعة، فتح المجازر على مدار الـ 24 ساعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، على أن تقدم خدماتها مجانا للمضحين، إضافة إلى توفير المكان والمياه والعمال والطبيب البيطري المسئول عن الكشف على الأضحية، وذلك قبل وبعد الذبح.  

عقوبة ذبح الأضاحي في الشوارع

وحذر مدير عام الإدارة العامة للمجازر بوزارة الزراعة، من عقوبة الذبح في الشوارع، والذي تصل عقوبته من 10 آلاف إلى 40 ألف جنيه، بعد تشكيل لجنة من وزارة البيئة ومباحث التموين والصحة العامة، وتكون مهمتها عمل محاضر للمخالفين. 
 
 

خطوات ذبح الأضاحي

وشدد "عبد المنعم" من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة" تقديم الإعلامية إنجي أنور والذي تذيعه قناة "etc" الفضائية، على أن قواعد ذبح الاضاحي تبدأ بكشف الطبيب البيطري بشكل ظاهري على الذبيحة للتأكد من أنها مطابقة لمواصفات الشريعة الإسلامية من عدمه، والكشف عليه بعد الذبح للتأكد من خلوها من الأمراض، إضافة إلى تجهيزها في أكياس وتسليمها للمضحي. 
 

وكان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أعلن أنه سيتم تحرير محاضر بيئة لمن يذبح الأضاحى في الشارع، ويترك المخلفات والدماء، وأشار إلى أن قيمة الغرامة تكون حسب حجم المخالفة وتصل إلى 10 آلاف جنيه. 

 

رقابة مستمرة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر

كما شدد محافظ القاهرة على الرقابة المستمرة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر، وذلك للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة، وللتأكد من سلامة اللحوم، وذلك من خلال فتح كافة المجازر الحكومية بالقاهرة وهي مجازر "الآلي ـ جيركوـ السلام ـ الممتاز ـ طرة ـ حلوان"، لاستقبال أضاحي المواطنين وتيسير خدمة الذبح مجانًا لجميع الأهالى الراغبين فى ذبح الأضحية، وذلك طوال أيام العيد، وتشمل الخدمة المجانية في المجازر الكشف على الحيوان قبل الذبح، والكشف على اللحوم، والاستضافة حتى انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة. 


حظر شوادر الذبائح الحية في الشوارع


كما أكد محافظ القاهرة حظر إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية في الطرق العامة، سواء كان ذلك للمواطنين أو محلات الجزارة، من أجل عدم إعاقة حركة المرور، مع سرعة التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة، مع مطالبة هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة برفع مخلفات الذبح من الشوارع بشكل فوري، وذلك للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين، وتحرير محاضر التلوث البيئي اللازمة. 

 ولفت اللواء خالد عبد العال إلى أنّ المجازر التابعة للمديرية تعمل على مدار ٢٤ ساعة خلال فترة العيد. 

  اقرأ أيضا..
 

ads