السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة بسبب مد إجازة عيد الأضحى «التعليم توضح» (فيديو)

الثلاثاء 20/يونيو/2023 - 09:56 م
جدول امتحانات الثانوية
جدول امتحانات الثانوية العامة

بعد إعلان مجلس الوزراء اليوم، عن موعد ومدة إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي قرر أن تكون خلال الفترة من الثلاثاء 27 يونيو الجاري وحتى الاثنين 3 يوليو 2023، ثارت تساؤلات بين أولياء اللأمور والطلاب حول حقيقة تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة، لتمتد إجازة امتحانات الثانوية العامة بسبب زيادة عدد أيام إجازة عيد الأضحى، وهو ما حرصت وزارة التربية والتعليم على الإجابة عليه وتوضيحه. 

 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 

حيث قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن جدول امتحانات الثانوية العامة 2023، تم الإعلان عنه منذ فترة، وعند وضع الجدول تمت مراعاة موعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وإنه مع مد الإجازة بمناسبة ثورة 30 يونيو، لن يكون هناك تأجيل لأي مادة من امتحانات الثانوية العامة، والجدول المعلن كما هو دون تعديل. 

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن جدول امتحانات الثانوية العامة تم وضعه والإعلان عنه منذ شهرين، وخلال وضع الجدول تمت مراعاة التوقيت بين المواد، وأن يوم الأحد المقبل يشهد آخر مادة يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحانات فيها، قبل بدء إجازة عيد الأضحى، لتعود الامتحانات يوم الأحد بعد المقبل. 

 

امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة

وأضاف "زلطة" أن طلاب المرحلة الثانوية العامة أدوا امتحان اللغة الأجنبية الثانية اليوم في مختلف اللجان بالمحافظات، وأشار إلى أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى بخصوص الامتحان. 

وحول الأسئلة التي تم نشرها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لمادة اللغة الفرنسية، فأكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنها تعود للامتحانات الثانوية العامة للعام الماضي 2022، مشيرا إلى أنه تم إصدار بيان رسمي للرد على هذه الشائعات. 

 

مؤشرات نتائج امتحانات الثانوية العامة 

ولفت "زلطة" إلى أنه لا توجد أي مؤشرات نهائية خاصة بنتائج الامتحانات، وأن وزير التربية والتعليم يعتمد نموذج الإجابة بعد وضعه من قبل 10 خبراء، لكل مادة، ويتم بعد ذلك تصحيح المادة الدراسية. 
اقرأ أيضا.. 

7 أيام إجازة رسمية بمناسبة عيد الأضحى وذكرى 30 يونيو


 

ads
ads